بنـــوك

.. وضوابط لتنظيم تأسيس وإعادة هيكلة الفروع

  في إطار خطط تطوير السلطة الرقابية.. يستعد البنك المركزي للإعلان عن ضوابط جديدة لتوسع البنوك علي مستوي الفروع، علي خلفية المنافسة التي شهدتها السوق المصرفية مؤخراً بين البنوك علي تأسيس فروع جديدة، وإعادة هيكلة وتطوير الفروع القائمة.   علمت…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
في إطار خطط تطوير السلطة الرقابية.. يستعد البنك المركزي للإعلان عن ضوابط جديدة لتوسع البنوك علي مستوي الفروع، علي خلفية المنافسة التي شهدتها السوق المصرفية مؤخراً بين البنوك علي تأسيس فروع جديدة، وإعادة هيكلة وتطوير الفروع القائمة.
 

علمت »المال« أن الضوابط الجديدة تشمل أن يتقدم كل بنك ولمرة واحدة خلال العام إلي »المركزي« بخطته التوسعية علي مستوي شبكة الفروع والانتشار الجغرافي، وأن تتضمن الخطة جميع الفروع التي يرغب البنك في الحصول علي تراخيص للعمل بها، بالإضافة إلي الفروع التي تحتاج إلي إعادة هيكلة، ليقوم البنك المركزي بدوره بمراجعة هذه الخطة واعتمادها، ومتابعة تنفيذها.
 
كما سيتم وضع هذه الخطط ضمن متطلبات القاعدة الرأسمالية للبنك، والتي تمثل علاقة بين رأس المال والقروض المساندة التي يحصل عليها البنك من مساهميه وحقوق المساهمين، وبين أنشطة البنك وتوسعاته في الائتمان والتشغيل والانفاق علي تأسيس وتطوير الفروع، وكذلك الانفاق علي تكنولوجيا المعلومات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »