استثمار

وضع اللمسات النهائية لنقل المومياوات الملكية في حفل عالمي والسيسي يكلف بتطوير متحف التحرير

أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تضع علي أجندة أولوياتها تطوير ورفع كفاءة المتحف المصرى بالتحرير، وكذا المنطقة المحيطة بمتحف الحضارة، وبحيرة عين الصيرة ومنطقة الفسطاط.

شارك الخبر مع أصدقائك

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتطوير عدة مناطق تقع في المسار المقترح لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير، إلى متحف الحضارة.. مؤكدا أنه سيتم تنظيم احتفالية عالمية بما يسهم فى الترويج  للسياحة المصرية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم لمتابعة أعمال رفع كفاءة وتطوير المتحف المصرى بالتحرير، وتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، حضره الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، ورانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ومسئولو الجهات المعنية .

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تضع على أجندة أولوياتها تطوير ورفع كفاءة المتحف المصرى بالتحرير، وكذا المنطقة المحيطة بمتحف الحضارة، وبحيرة عين الصيرة ومنطقة الفسطاط.

وزير الاسكان: الانتهاء من أعمال التوسعات وتكريك بحيرة عين الصيرة من الجهة الغربية والجنوبية

   وخلال الاجتماع أشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلي الأعمال الجاري تنفيذها ببحيرة عين الصيرة .

وقال وزير الاسكان إنه تم الانتهاء من أعمال التوسعات وتكريك البحيرة من الجهة الغربية والجنوبية، فضلاً عن الانتهاء من أعمال التطهير وإزالة الحشائش الموجودة على أجناب البحيرة، إلى جانب الإنتهاء من تخليق الجزر المطلوبة داخل البحيرة.    

 وأضاف وزير الإسكان أنه جار أعمال تهذيب الميول للجهتين الغربية والجنوبية تمهيداً للبدء في أعمال التدبيش، ويتم التنسيق مع شركة المقاولات لتسليمها الرسومات لبدء العمل فى الجهة الغربية المتاحة حالياً بحيث لا يتعارض مع الأعمال الجارية (ردم – تكريك) المكلف بها شركة الكراكات الحديثة.    

   وخلال الاجتماع، تم إستعراض المسار المقترح، لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير، إلى متحف الحضارة .وكلف رئيس الوزراء بتطوير عدد من المناطق الواقعة فى المسار سواء بدهان واجهات العمارات، أو أعمال رصف الطرق، ورفع الكفاءة، والإنارة، وخلافه، بما يُسهم في إظهار الصورة الحضارية لمصر، مشددا على أنه سيتم تنظيم احتفالية عالمية بما يسهم فى الترويج  للسياحة المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »