نقل وملاحة

وصول 6 آلاف طن بوتاجاز لميناء الزيتيات

نادية صابر

يستعد ميناء الزيتيات اليوم لوصول السفينة استميد جاز و على متنها 6000 طن بوتاجاز، قادمة من ميناء ينبع السعودى. كما يغادر ميناء السويس السفينة النوى اكسبريس و على متنها 6 ألاف طن بضائع عامة متجهة إلى جدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

نادية صابر

يستعد ميناء الزيتيات اليوم لوصول السفينة استميد جاز و على متنها 6000 طن بوتاجاز، قادمة من ميناء ينبع السعودى. كما يغادر ميناء السويس السفينة النوى اكسبريس و على متنها 6 ألاف طن بضائع عامة متجهة إلى جدة.

كما يستعد ميناء السخنة لاستقبال سفينة الحاويات الصينى العملاقة اكسين بيبونج بطول 280 متر و غاطس 13 متر .

ويستعد ميناء الأدبية اليوم لاستقبال السفينة انس الجاز و على متنها 54993 طن حديد خام قادمة من الهند كما يغادر الميناء السفينة بوسيدون اكسبريس و على متنها 74 شاحنة و السفينة أرك فووردر و على متنها 90 شاحنة متجهين إلى ضبا.

ويستعد ميناء سفاجا اليوم لوصول العبارة اليوسيفية و على متنها 229 راكب و 13 شاحنة و 9 سيارة و السفينة نما اكسبريس و على متنها 44 شاحنة و 40 سيارة و 11 راكب كما يغادر الميناء العبارة الرياض و على متنها 605 راكب و 40 سيارة و 5 شاحنة و العبارة مسرة و على متنها 200 راكب و 8 سيارة و 8 شاحنة.

ومن جانب آخر صرح عبد الرحيم مصطفى المتحدث الرسمى لهيئة موانى البحر الأحمر أن ميناء سفاجا استقبل العبارة القاهرة بعد إجراء الصيانة الدورية و ان العبارة متراكية لاستكمال الاستعدادات الخاصة للإبحار و إجراءات الأمن الصناعى و معدات الإنقاذ من رماثات و جاكيت نجاة على متن السفينة و إجراء التفتيش البحرى للتأكد من صلاحيتها للإبحار حيث تبدأ رحلاتها بدءا من الأسبوع المقبل و فى نفس السياق تستعد العبارة الرياض لمغادرة متجهة إلى بورسعيد لإجراء الصيانة و هذا يتم بصفة دورية فى فترات الراحة بين مواسم الحج و العمرة و موسم وصول و سفر العمالة  و أكد عبد الرحيم مصطفى ان الهيئة تتابع بصفة دورية بالتنسيق مع التفتيش البحرى سلامة العبارات و أن ما يهمها فى المقام الأول هو راحة الراكب و سلامته.

يستعد ميناء نويبع اليوم لوصول العبارة آيلة و على متنها 366 راكب و 8 شاحنة و 3 سيارة و السفينة سيناء و على متنها 46 راكب و 45 شاحنة و يغادر الميناء السفينة سينا و على متنها 41 شاحنة و 42 راكب .

شهد ميناء سفاجا بالأمس وصول العبارة مسرة و على متنها 24 راكب و 28 سيارة و 13 شاحنة و السفينة الحرية و على متنها 4 راكب و 15 شاحنة و السفينة طابا و على متنها 9 راكب و 9 شاحنة كما غادر الميناء العبارة اليوسيفية و على متنها 489 راكب و 22 سيارة و 18 شاحنة و السفينة الحرية و على متنها  28 شاحنة .

استقبل ميناء نويبع بالامس السفينة سينا و على متنها 33 راكب و 3 براد و 9 شاحنة و العبارة آيلة و على متنها 379 راكب و 1 سيارة و 4 شاحنة و غادر الميناء السفينة سينا و على متنها 86 راكب و 49 براد و 36 شاحنة و العبارة ايلة و على متنها 858 راكب و 4 سيارة و 2 براد و 7 شاحنة .

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »