استثمار

وصول 10 وفود مشاركة بمنتدى “أفريقيا 2018” لشرم الشيخ

(أ ش أ) بدأت الوفود المشاركة فى منتدى "أفريقيا 2018"، والذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ يومى 8 و9 ديسمبر الجارى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الوصول إلى مدينة شرم الشيخ.  وقالت مصادر بالوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة للكوميسا، والتى تشارك فى تنظيم المنتدى بالتعاون مع وزارتى الاستثمار و

شارك الخبر مع أصدقائك

(أ ش أ)

بدأت الوفود المشاركة فى منتدى “أفريقيا 2018″، والذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ يومى 8 و9 ديسمبر الجارى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الوصول إلى مدينة شرم الشيخ.

 وقالت مصادر بالوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة للكوميسا، والتى تشارك فى تنظيم المنتدى بالتعاون مع وزارتى الاستثمار والخارجية، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن وفود 10 دول قد وصلت بالفعل إلى مدينة شرم الشيخ منذ أمس وحتى صباح اليوم من بينهم وفود دول: بروندى وزيمبابوى والسودان وموزمبيق وزامبيا وإى سواتينى.

وأضافت أنه من المنتظر أن يتواصل اليوم توافد المشاركين، من مختلف دول العالم سواء من دول تجمع الكوميسا الأعضاء أو من الضيوف والمنظمات الدولية التى تمت دعوتها للمشاركة فى المنتدى والذى ينتظر أن يحضره أكثر من 3 آلاف شخصية بينهم زعماء ورؤساء أفارقة.

ويناقش المنتدى، على مدار يومين، سبل تشجيع الاستثمارات البينية، وتعزيز التعاون المالى والتجارى بين دول تجمع الكوميسا بالإضافة إلى تخصيص جلسات لرواد الأعمال من الشباب الأفارقة وعرض تجاربهم بجانب دور المرأة فى التنمية فى أفريقيا.

والكوميسا هى (السوق المشتركة لدول شرق وجنوب أفريقيا) وهى منطقة تجارة تفضيلية تمتد من ليبيا إلى زيمبابوى، وتضم فى عضويتها 19 دولة من بينها (مصر، جيبوتى، كينيا، مدغشقر، مالاوى، موريشيوس، السودان، زامبيا، زيمبابوى، رواندا، وبورندى، ليبيا وجزر القمر).. وتعود نشأة الكوميسا لعام 1994، عوضاً عن منطقة التجارة التفضيلية الموجودة منذ عام 1981.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »