اقتصاد وأسواق

وصول أول شحنة ألومنيوم مستوردة من تركيا

كتبت ــ علا العلاف: استقبلت السوق المحلية أول شحنة ألومنيوم مستورد من تركيا، تصل حمولتها إلي 753 طناً، بقيمة اجمالية مليون و816 ألف دولار، استوردتها شركة السيد بسيوني للألومنيوم، وفق الاتفاقية الموقعة بين الأخيرة وشركة تراكتا التركية بداية شهر سبتمبر…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ــ علا العلاف:

استقبلت السوق المحلية أول شحنة ألومنيوم مستورد من تركيا، تصل حمولتها إلي 753 طناً، بقيمة اجمالية مليون و816 ألف دولار، استوردتها شركة السيد بسيوني للألومنيوم، وفق الاتفاقية الموقعة بين الأخيرة وشركة تراكتا التركية بداية شهر سبتمبر الحالي.

قال المحاسب السيد بسيوني، رئيس مجلس إدارة الشركة: إن الشحنة وصلت من تركيا يوم 5 سبتمبر الحالي، ويبلغ سعر الطن مضافاً إليه الضرائب 15.400 جنيه، وسيتم بيعه للمستهلك بمبلغ 17.400 جنيه، في حين أن سعر طن الألومنيوم في السوق المحلية يصل إلي 21 ألف جنيه، بفارق سعر 3 آلاف جنيه للطن، في ظل تراجع أسعار الألومنيوم الخام في البورصات العالمية، بفارق 10 آلاف جنيه عن السوق المصرية.

وأضاف أن العقد بين شركته و»تراكتا« التركية مستمر حتي نهاية العام الحالي، وسيتم تجديد الاتفاق مع بداية شهر يناير المقبل، لتوريد ما بين 1000 و1500 طن ألومنيوم خام شهرياً للسوق المصرية وفق أسعار البورصات العالمية.

وأوضح بسيوني أن الدفع يتم عن طريق التحويلات الرسمية من خلال البنوك المصرية، علي أن يتم دفع %30 حجزاً للمعدن بموجب اخطار الرسالة من الشركة التركية، ثم دفع النسبة الباقية وتبلغ %70 من قيمة الشحنة قبل وصول الرسالة بيوم واحد.

وأشار بسيوني إلي أن هناك حوالي 10 دول تنافس خام الألومنيوم المصري من حيث السعر والجودة من بينها: البحرين والإمارات وتركيا وأوكرانيا والهند وإيران والصين وأمريكا، مما يؤدي إلي هروب مصنعي الألومنيوم من السوق المصرية.

يذكر أن رأسمال شركة بسيوني للألومنيوم المدفوع يبلغ 32 مليون جنيه، واحتياطي رأس المال في الميزانيات يبلغ 32 مليون جنيه، ورأس المال المصرح به 64 مليون جنيه.

ووصل حجم أعمال الشركة العام الحالي إلي 133 مليوناً و300 ألف جنيه موزعة علي 3 شركات مساهمة مصرية، هي شركة »ألفا فوم« و»ألفا بايب« وشركة بتروكيماويات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »