اقتصاد وأسواق

وصول‮ ‬3‮ ‬شحنات حديد تركي تزن‮ ‬11‮ ‬ألف طن إلي دمياط

كتب ـ محمد ريحان:   استقبل ميناء دمياط خلال اليومين الماضيين 3 شحنات من الحديد التركي بإجمالي حمولة 11 ألف طن.   قالت مصادر في شركات استيراد الحديد، إن هذه الكميات كان قد تم التعاقد عليها بداية الشهر الحالي بأسعار…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ محمد ريحان:
 
استقبل ميناء دمياط خلال اليومين الماضيين 3 شحنات من الحديد التركي بإجمالي حمولة 11 ألف طن.
 

قالت مصادر في شركات استيراد الحديد، إن هذه الكميات كان قد تم التعاقد عليها بداية الشهر الحالي بأسعار 580 دولاراً للطن، مشيرة إلي أن هذه الشحنات تتبع 3 شركات بواقع 5 آلاف طن لشركة واحدة و6 آلاف طن مناصفة بين الشركتين الأخريين.
 
وأضافت المصادر أنه تم طرح هذه الكميات في السوق المحلية بأسعار 3700 جنيه للطن تسليم التاجر، علي أن يتم بيعها للمستهلك بما يتراوح بين 3780 و3800 جنيه للطن.
 
من جانبه قال كمال الخربتلي، رئيس شركة »الخربتلي« لتجارة الحديد، إن السوق المحلية تشهد حالياً تراجعاً ملحوظاً في المبيعات، نتيجة ضعف الإقبال من جانب المستهلكين.
 
وأشار إلي أن بعض التجار يبيعون الحديد بنفس الأسعار المعلنة من الشركات -أسعار المصنع- من أجل تصريف المخزون الراكد لديهم، متوقعاً استمرار حالة الركود خلال المرحلة المقبلة وحتي انتهاء موسم الحج.
 
وقال: إن الإقبال علي الحديد المستورد ليس كبيراً خلال الوقت الحالي، مؤكداً أنه يتم طرحه في السوق المحلية بأسعار تقترب من أسعار بعض الشركات المحلية.
 
وكانت شركات الحديد المحلية قد خفضت أسعار تسليم منتجاتها من الحديد بداية أكتوبر الحالي بنحو 150 جنيهاً في الطن، لمواجهة حالة الركود القائمة.
 
ووصل سعر حديد »عز« إلي نحو 3800 جنيه للطن تسليم المصنع، بينما وصل سعر حديد »بشاي« إلي 3725 جنيهاً للطن تسليم المصنع.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »