سيــارات

” وسائل النقل ” تجتمع بـ ” الصناعة ” لمناقشة المواصفة الكاملة للسيارات

" وسائل النقل " تجتمع بـ " الصناعة " لمناقشة المواصفة الكاملة للسيارات

شارك الخبر مع أصدقائك


أحمد شوقى

قال أيمن بدر، مدير عام إدارة التصنيع والجودة بشركة جنرال موتورز مصر، إنه سيتم عقد اجتماع موسَّع يضم الهيئة العامة للمواصفات والجودة وشعبة صناعة وسائل النقل وممثلى شركات السيارات، الخميس المقبل؛ بهدف مناقشة موضوع المواصفة الكاملة للسيارات بمصر.

وأضاف، خلال مؤتمر لجنرال موتورز، اليوم، للإعلان عن إطلاق النسخة المحلية من السيارة شيفروليه أوبترا، أن هذه المواصفة تشمل كل أنواع السيارات، سواء المحلية أو المستوردة، ومن المتوقع أن تَصدر قريبًا، موضحًا أنه تم تدشين مشاورات مع الحكومة ممثلة فى وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، وتحديدًا الهيئة العامة للمواصفات والجودة بشأن هذه المواصفة منذ عدة أسابيع، وتمّ تشكيل لجنة فنية لدراستها بالتعاون مع شعبة صناعة وسائل النقل.

وأوضح أن المنافسة العادلة تتطلب تطبيق المواصفات الفنية على جميع أنواع السيارات؛ لأنه صدَر قرار عام 2010 بتطبيق 10 مواصفات على السيارات المحلية فقط، بخلاف المستوردة التى تدخل مصر دون تطبيق تلك المعايير.

كانت الهيئة العامة للمواصفات والجودة قد أعلنت من قبل أنه سيتم تطبيق المواصفة المصرية للسيارات اعتبارًا من يوليو المقبل، على أن يتم التطبيق تدريجيًّا، وصولًا لعام 2018 الذى سيشمل التطبيق الكامل للمواصفات التى يتجاوز عددها 40 مواصفة، مع إلغاء القرارات السابقة بتطبيق المواصفات العالمية بواقع 10 معايير فى كل مرحلة.

شارك الخبر مع أصدقائك