اقتصاد وأسواق

وسائل إعلام دولية تبرز قرارات السيسي بشأن رفع الأجور والمعاشات

وأعلن الرئيس السيسي رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه ، إلى جانب مجموعة أخرى من الإجراءات التي تأتي في صالح المواطن.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ
تصدر قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال كلمة له في احتفالية المجلس القومي للمرأة لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بشأن رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة عناوين وسائل الإعلام الدولية.

وأعلن الرئيس السيسي رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه ، إلى جانب مجموعة أخرى من الإجراءات التي تأتي في صالح المواطن.

قناة “سكاي نيوز” بالعربية عنونت “مصر.. السيسي يرفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة” ، حيث أشارت القناة إلى قرار الرئيس السيسي ، برفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، إلى جانب إطلاق “أكبر حركة ترقيات” للعاملين بالدولة.

وقالت القناة إن الرئيس السيسي أطلق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة بتكلفة تبلغ 1.5 مليار جنيه ، كما كشف عن علاوة إضافية بقيمة 15 في المائة لمعالجة آثار التضخم ، كما منح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15 في المائة.

“مصر ترفع الحد الأدنى للأجور بالدولة إلى 2000 جنيه” ، “زيادة معاشات التقاعد 15% وعلاوة استثنائية مقابل تضخم الأسعار”…هكذا أبرزت قناة “العربية” الإخبارية قرار الرئيس السيسي. 

وأشارت القناة إلى أن الرئيس السيسي رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه (من 69.44 إلى 115.74 دولار).

ولفتت إلى أنه أعلن أيضا زيادة معاشات التقاعد بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيهًا ورفع الحد الأدنى لمعاش التقاعد إلى 900 جنيه، كما تضمن الإعلان منح العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة تتراوح بين 7% و10% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا.

وأوضحت أن الإعلان شمل منح جميع العاملين بالدولة علاوة إضافية استثنائية 150 جنيهًا “للعمل على معالجة الآثار التضخمية على مستوى الأجور.

قناة “روسيا اليوم” عنونت “الرئيس المصري يرفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة من 1200 إلى 2000 جنيه”.

وقالت القناة ، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعلن أنه سيتم رفع الحد الأدنى لأجور جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.

ولفتت إلى أن هذا التصريح جاء في كلمة ألقاها السيسي ، خلال احتفالية المجلس القومي للمرأة لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية.

كما قامت القناة بمناقشة القرار عبر مجموعة من الخبراء الاقتصاديين وصاحب الخبرة في الشئون الاجتماعية والتنمية.

قناة “الحرة” الأمريكية.. أبرزت القرار تحت عنوان :”مصر.. زيادة رواتب موظفي الدولة”.

ولفتت القناة إلى أن “الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعلن رفع الحد الأدنى لرواتب موظفي الدولة إلى 2000 جنيه بدلا من 1200”.

ونوهت إلى أن الرئيس السيسي قال في كلمة ألقاها خلال احتفالية المجلس القومي للمرأة في القاهرة “سيتم رفع الحد الأدنى لأجور جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه”.

قناة “الغد” عنونت “السيسي يرفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة من 1200 إلى 2000 جنيه”.

ولفتت القناة إلى أن الرئيس المصري أعلن رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة من 1200 إلى 2000 جنيه (من 69.44 إلى 115.74 دولار).

وقالت إن ذلك جاء في كلمة ألقاها الرئيس المصري في احتفال سلم خلاله أوسمة للأمهات المثاليات.

ونوهت إلى أن الرئيس السيسي قرر أيضا منح أصحاب المعاشات زيادة نسبة 15% مع رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 900 جنيه.

راديو “سوا” الأمريكي، لم يغفل قرار الرئيس السيسي بشأن رفع الحد الأدنى للأجور ، أبرز الراديو الخبر في العديد من نشراته على مدار اليوم، فيما لفت إلى أن قرار الرئيس جاء على الهواء في احتفالية تكريم المرأة المصرية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »