بورصة وشركات

وزير قطاع الأعمال يطلب بيانًا تحليليًا عن مشروعات شركة مختار إبراهيم

المال- خاص فى إطار المتابعة الميدانية للشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، قام الوزير أشرف الشرقاوى، بزيارة إلى شركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم" التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير. وعقد الوزير اجتماعا مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم"، بحضور المهندس

شارك الخبر مع أصدقائك

المال- خاص

فى إطار المتابعة الميدانية للشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، قام الوزير أشرف الشرقاوى، بزيارة إلى شركة المقاولات المصرية “مختار إبراهيم” التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير.

وعقد الوزير اجتماعا مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة المقاولات المصرية “مختار إبراهيم”، بحضور المهندس محمود حجازى رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، ناقش فيه نتائج أعمال الشركة خلال الفترة الماضية، وموقف بعض المشروعات والأعمال التى تقوم بها الشركة حاليًا فى مجالات محطات مياه الشرب والصرف الصحى ومعالجته، وشبكات الرى والكهرباء، وإنشاء ورفع كفاءة الطرق على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مشروعات الشركة فى عدد من الدول العربية.

وأوضح المهندس فائق البنا رئيس شركة المقاولات المصرية “مختار إبراهيم”، أن حجم الأعمال المنفذة عام 2015/2016 وصل إلى 2.1 مليار جنيه، وأن المستهدف فى عام 2016/ 2017 يبلغ 3.5 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة نفذت خلال العامين الماضيين مشروعات مياه تصل طاقتها إلى 2 مليون متر مكعب.

وأضاف أن بعض المشروعات المتوقفة ترجع إلى أسباب متعددة منها إجراءات نزع الملكيات وإجراءات تحويل خطوط المرافق، بالإضافة إلى عدم توافر كامل قيمة التمويل لدى بعض جهات الإسناد.

ومن جانبه، وجه الدكتور أشرف الشرقاوى مجلس إدارة الشركة، بإعداد بيان بموقف تنفيذ المشروعات فى 30/11/2016، بالإضافة إلى بيان تحليلى لكل مشروع على حدة وأسباب التأخر إن وجد، وكذلك معوقات التنفيذ، مشددًا على ضرورة العمل على تقليل نسبة التكاليف إلى الإيرادات.

كما طالب الوزير الشركة بالسعى إلى صرف مستحقات مقاولى الباطن لدى الشركة خاصة التى مرت عليها فترة طويلة، مع عدم تحميل من أتم عمله من الموردين ومقاولى الباطن بنصيب من أعباء غرامات تأخير بعض المشروعات طالما التزموا بالأعمال المطلوبة وبالتوقيتات المتفق عليها.

وفى هذا الإطار، وجه وزير قطاع الأعمال العام بتفعيل دور لجنة شكاوى المقاولين المشكلة داخل الشركة، وعرض تقريرها على الشركة القابضة التى ترفعه بدورها فى تقريرها الشهرى إلى الوزارة.

شارك الخبر مع أصدقائك