استثمار

وزير قطاع الأعمال يحتفل بصعود نادي غزل المحلة إلى الدوري الممتاز

وشهدت الاحتفالية عروضًا مسرحية وغنائية؛ احتفالًا بصعود فريق كرة القدم.

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت، منذ قليل، احتفالية صعود نادي غزل المحلة الى الدوري الممتاز، بحضور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، والدكتور أحمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة القابضة للغزل والنسيج، وقيادات شركة مصر لغزل المحلة، والنادي، واللاعبين.

وشهدت الاحتفالية عروضًا مسرحية وغنائية؛ احتفالًا بصعود فريق كرة القدم.

وتفقّد وزير قطاع الأعمال موقع إنشاء مصنع غزل (1) الجديد الذي يعد أكبر مصنع غزل في العالم، وأعمال تطوير مركز تدريب العاملين لقطاع الغزل والنسيج.

اقرأ أيضا  «المعدنية» تفاوض البنك الأهلى لفتح اعتماد بقيمة 18 مليون يورو لبدء تطوير الدلتا للصلب

في مستهلّ زيارته لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، قام هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، بجولة تفقدية.

والمصنع يأتي على رأس خطة التطوير الشامل لشركات القطن والغزل والنسيج التابعة للوزارة.

ويقام المصنع على مساحة حوالي 62.5 ألف متر مربع، ويستوعب أكثر من 182 ألف مردن غزل، بمتوسط طاقة إنتاجية 30 طن غزل/ يوم. ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية قبل نهاية 2021.

اقرأ أيضا  الحكومة : «شنايدر إليكتريك» و«دانون» تعتزمان ضخ مزيد من الاستثمارات الفترة المقبلة

أما مركز التدريب الذي يعد قِبلة العاملين في مجال الغزل والنسيج بمصر منذ إنشائه ، فقد تفقّد الوزير الأعمال الإنشائية لتطويره، تمهيدًا لوصول الآلات التي ستستخدم في التدريب.

جدير بالذكر أن خطة تطوير شركات القطن والغزل والنسيج يستغرق تنفيذها نحو عامين ونصف العام بتكلفة تتجاوز 21 مليار جنيه.

وتتضمن تحديثًا كاملًا في الإنشاءات والآلات- التي تم التعاقد على توريدها من كبرى الشركات العالمية- وتطويرًا شاملًا في نظم الإدارة والتسويق.

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تزور معرض صنع في مصر

ولم تغفل خطة التطوير العنصر البشري الذي يعدّ عنصرًا رئيسيًّا في التطوير، حيث تم تخصيص ميزانية لتدريب العاملين ورفع كفاءتهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »