اقتصاد وأسواق

وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع إنشاء فندق التحرير

وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع إنشاء فندق التحرير

شارك الخبر مع أصدقائك


المال – خاص

تفقد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، صباح اليوم الثلاثاء، تطوير أعمال إنشاء فندق التحرير بميدان التحرير التابع للشركة القابضة للسياحة والفنادق من مستوى أربع نجوم وبطاقة فندقية 295 غرفة بتكلفة استثمارية قدرها 270 مليون جنيه، علماً بأنه قد تم بدء العمل فى هذا المشروع منذ مارس 2013، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من كافة الأعمال والتشغيل فى نهاية شهر يونيو القادم، رافق الوزير ميرفت حطبة رئيس القابضة للسياحة والفنادق، وعادل والى العضو المنتدب.

ويتكون الفندق من جراج للسيارات من دورين، بالإضافة إلى عدد 295 غرفة فندقية منهم 18 جناحًا فندقيًا، كما يحتوى الفندق على قاعة احتفالات ومؤتمرات كبرى سعة 300 فرد، بالإضافة إلى 5 غرف اجتماعات لرجال الأعمال.

ويحتوى الفندق على مطعم رئيسى وحمام سباحة وصالة جيم ونادى صحى، بالإضافة إلى مناطق الاستقبال والصالونات. والفندق مزود بأحدث التقنيات والديكورات الحديثة وعوامل الأمن والسلامة، وقد تم توقيع عقد إدارة الفندق، وفازت شركة شتايجنبيرجر الألمانية العالمية بعقد إدارة وتشغيل الفندق والتى تدير العديد من الفنادق الخمس نجوم فى مختلف بلاد العالم.

وقد وجه أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، بسرعة الانتهاء من جميع المشروعات المتوقفة أو الجارى تنفيذها وتلك التى أوشكت على الانتهاء لارتباطها بالبرنامج الاقتصادى للحكومة وتحقيق الاستفادة القصوى من الأموال المستثمرة والعوائد المرجوة من تلك المشروعات، مع التأكيد على ضرورة الاعتماد على المنتجات المحلية قدر الإمكان فى وسائل وأدوات التجهيز وأثاث الغرف، وذلك للحد من الضغط على العملة الأجنبية، وبما يشجع المنتجات والصناعات المحلية، مع مراعاة مستوى الجودة المطلوب.

شارك الخبر مع أصدقائك