سيـــاســة

وزير قطاع الأعمال: تسيير أول سيارة كهربائية في شوارع القاهرة بداية 2022

الانتهاء من العقود التفصيلية خلال 4 أشهر

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أنه من المتوقع أن يشهد بداية عام 2022، تسيير أول سيارة كهربائية في شوارع القاهرة تم إنتاجها داخل شركة النصر للسيارات التابعة لقطاع الأعمال، مضيفا: “إن شاء الله نفرح بيها مثل السيارتين 127 و128”.

وأشار إلى أن التوقيع منذ يومين على الاتفاقية الإطارية لإنشاء المصنع وإنتاج الطراز، الذى تم اختياره ، وإلى أن الاستثمارات الموجهة للمصنع قدرت بـ2 مليار جنيه منها 800 مليون إنفاق استثماري.

جاء ذلك فى بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الخميس برئاسة المستشار حنفى جبالي.

اقرأ أيضا  البرلمان يحيل مشروع قانون الأحوال الشخصية إلى لجنة مشتركة لدراسته

وتابع: سيتم الانتهاء من العقود التفصيلية خلال 4 أشهر، تمهيداً لإطلاق أول سيارة فى الشارع المصرى، مشيرا إلى التأكد من عوامل نجاح هذه الصناعة قبل التوقيع وتم إعداد العدة لها فى ضوء تويجهات القيادة السياسية.

وأشار توفيق، إلى أنه جرت المفاوضات على سعر الكهرباء بحيث يكون سعر الشحن معقول، فلو تركنا القطاع الخاص قد يضع أسعارا مرتفعة، لذا جرى وضع تعريفة معقولة لتشجيع هذا النوع من السيارات.

وزير قطاع الأعمال : ضم 20 أتوبيسا جديدا لشركات نقل الركاب

ولفت وزير قطاع الأعمال إلى امتلاك الوزارة  3 شركات نقل ركاب و5 شركات نقل بضائع، استحوذ على شركات البضائع اتحاد العاملين مع وجود نسبة للشركة القابضة إلا أن إدارة تلك الشركات حققت خسائر وتم دعمهم  بـ مليار و200 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  تأجيل محاكمة محمود عزت في «اقتحام الحدود» لـ22 مارس

وقال الوزير: “إن شاء الله تلك الشركات هنعيد تشغلها مرة ثانية ودخلنا مع وزارة النقل والسكة الحديد لعمل شركات النقل ونعمل النقل متعدد الوسائط”.

وأشار الوزير إلى أن التحديث والتطوير يطال الآن شركات نقل الركاب وهناك 20 أتوبيسا جديدا وسيتم ضم الشركات الثلاثة ودمجهم مع بعض ونتطلع من القطاع الخاص أن يدير تلك الشركات وفيما يخص النقل البحري نمتلك 13 سفينة، وتم الشراء لتلك السفن في أعلى سعر سنة 2007، حيث كان النولون يصل من 60 إلى 70 ألف دولار وبعد الشراء حدثت المشكلة المالية العالمية في عام 2008، وانحدر سعر النولون إلى 30 ألف دولار والآن بنك مصر دخل معانا والشركة بدأت تكسب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »