استثمار

وزير قطاع الأعمال: تدشين جسر بحرى متكامل الخدمات بين السخنة ومومباسا

وأعلن الوزير عن تدشين جسر بحرى من ميناء العين السخنة إلى ميناء مومباسا فى كينيا، وتوفير خدمات الجسر من خلال الشركات التابعة للوزارة العاملة فى مجالات النقل البرى والبرى والشحن والتجميع والتفريغ

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتح هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام مؤتمر جسور التجارة الخارجية لأسواق شرق ووسط أفريقيا، والذى تنظمه الوزارة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

وأعلن الوزير عن تدشين جسر بحرى من ميناء العين السخنة إلى ميناء مومباسا فى كينيا، وتوفير خدمات الجسر من خلال الشركات التابعة للوزارة العاملة فى مجالات النقل البرى والبرى والشحن والتجميع والتفريغ وإدارة المخازن والمراكز اللوجستية والتأمين والتسويق لفتح أسواق خارجية.

اقرأ أيضا  بيع فندق «الحياة شرم» الأربعاء المقبل

وأوضح انه من المقرر اكتمال عناصر الجسر فى أبريل 2020، مؤكدا أهمية عنصر التسويق فى نجاح المشروع وأنه جار تأسيس شركة للتسويق والوساطة بالتعاون مع القطاع الخاص لخدمة الجسر.

كما أشار إلى أن الجسر يقدم خدمات متكاملة بسعر منافس استنادا إلى تجميع اكبر عدد من الطلبات فى السوق من قبل المصدرين والمستوردين.

اقرأ أيضا  تقرير: أفريقيا تواجه أول ركود لها منذ 25 عاما وسط جائحة كورونا

وشهد المؤتمر إطلاق تطبيق إلكترونى باسم “جسور” لخدمات التجارة الخارجية، والذى يتضمن تسجيل بيانات العملاء وكافة البيانات الخاصة بالشحنات من تفاصيل الحمولة والشحن والنولون والوجهة المقررة ووسائل الاتصال المختلفة.

جدير بالذكر أن المؤتمر يشارك به نحو 600 من المتعاملين فى التجارة الخارجية والمصدرين والخدمات اللوجستية، ويعقد بالتعاون مع الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى والقابضة للتأمين وبالشراكة مع اتحاد الصناعات المصرية والاتحاد العام للغرف التجارية والعديد من المجالس التصديرية وجمعيات رجال الأعمال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »