استثمار

وزير قطاع الأعمال العام يتفقد منتجات جديدة لـ«الهندسية للسيارات»

ويتابع اختبار السيارة الكهربائية بشركة "النصر"

شارك الخبر مع أصدقائك

قام هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام ، بزيارة إلى شركتي الهندسية والنصر لصناعة السيارات بحلوان، لتفقد ومتابعة مستجدات تطوير وإعادة تأهيل وإحياء الشركتين.

في بداية جولته بالشركة الهندسية، تفقد وزير قطاع الاعمال، العينة الأولية للمنتجات الجديدة من مركبات نقل الركاب بمختلف الطرازات من الميكروباص والميني باص والأتوبيس، والتي تصل نسبة المكون المحلي بها من إنتاج الهندسية للسيارات إلى 70%.

وأشاد بجهود الإدارة والعاملين خلال اجتماعه بهم، واعدا إياهم بتقديم كامل الدعم لاتمام عملية التطوير واضافة منتجات جديدة، مع فتح الباب للشراكة مع القطاع الخاص في إنتاج بعض الطرازات.

اقرأ أيضا  اتحاد المستثمرين يعلن تأسيس مناطق صناعية بجميع المحافظات وأفريقيا قريبًا

وفي النصر للسيارات، تابع الوزير مع إدارة الشركة مستجدات تجربة واختبار السيارات الكهربائية E70 الواردة من شركة دونج فينج الصينية، تمهيدا لبدء إنتاجها بشركة النصر منتصف العام المقبل، حيث يجري التعاون مع شركة أوبر في اختبار السيارات من خلال الرحلات وتوفير سائقين لها، ومع شركة انفيتني في الشحن.

ومن المقرر أن يصل خلال أيام وفدا صينيا من شركة دونج فينج لتدريب السائقين على استخدام السيارة ومتابعة أداءها مع تقديم تقرير يومي للاداء.

اقرأ أيضا  وزير السياحة يعقد اجتماعا لمناقشة مستجدات الأعمال بمنظومة التحول الرقمي

وكشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الصينى للمساهمة فى رأسمال شركة النصر للسيارات بنحو %20.

وأوضح الوزير، فى تصريحات لـ«المال» فى وقت سابق، أن الزيادة تقدر بحوالى 60 مليون دولار، وسيكون للجانب الصينى الإشراف عبر نشاطين، الأول التصنيع والتدريب والجودة، والثانى سيتم إدراته من خلال كيان مشترك لخدمات البيع وما بعد البيع بالشراكة مع القطاع الخاص.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »