طاقة

وزير سعودي لبلومبرج: لن نكشف افتراضاتنا لأسعار النفط لكنها “معقولة”

إعداد – عبدالغفور أحمد محسن قال محمد الجدعان وزير المالية السعودية إن بلاده لا تستطيع الإفصاح عن افتراضاتها لسعر النفط في الميزانية، وأضاف في حوار مع تلفزيون بلومبرج الأمريكي إنه يؤمن بأن الأرقام المدرجة في الميزانية "معقولة".وأصدرت المملكة ميزانيتها لعام 2019، يوم الثلاثاء الماضي، وت

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد – عبدالغفور أحمد محسن 

قال محمد الجدعان وزير المالية السعودية إن بلاده لا تستطيع الإفصاح عن افتراضاتها لسعر النفط في الميزانية، وأضاف في حوار مع تلفزيون بلومبرج الأمريكي إنه يؤمن بأن الأرقام المدرجة في الميزانية “معقولة”.

وأصدرت المملكة ميزانيتها لعام 2019، يوم الثلاثاء الماضي، وتضمنت توسعا في الانفاق بنسبة 7% إلى  1.106 تريليون ريال  (295 مليار دولار).

وكان زياد داوود ، كبير الاقتصاديين في بلومبرج الشرق الأوسط  قال إن ميزانية الحكومة السعودية تعتمد على تقديرات لسعر النفط عند 80 دولار للبرميل، مشيرا إلى أن تلك الأرقام تتحدى “قوانين الحساب”، حيث يتم تداول خام برنت القياسي دون مستوى 57 دولار للبرميل حاليا.

وقال الوزير إنه من غير المرجح أن تغير المملكة أسعار الطاقة في 2019 بخلاف البنزين الذي يتم مراجعته كل ثلاثة أشهر.

وكان لزيادات الطاقة في العامين الماضيين تأثير أكبر من المتوقع على الاستهلاك، في حين يحتل خفض دعم الطاقة جزءا أساسيا في خطة إصلاح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان التي ترمي إلى تقليل اعتماد اقتصاد بلاده على النفط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »