نقل وملاحة

وزير النقل: كل محطة مترو جديدة تضيف 50 ألف راكب

كل محطة بيتم افتتاحها في المترو بيزيد الركاب بمقدار 50 ألف راكب، بحسب وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير

شارك الخبر مع أصدقائك

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير اليوم إن كل محطة يتم افتتاحها في مترو الأنفاق تزيد عدد الركاب بمقدار 50 ألفا.. جاء ذلك خلال دخول ماكينة الحفر العميق لمحطة ماسبيرو بالجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والسفير الفرنسي بالقاهرة.

وتوقع الوزير زيادة العدد سالف الذكر إلى الضعف عندما يتم ربط الخط الثالث مع الخط الأول في محطة ناصر.

وتتكون المرحلة الثالثة من 15 محطة (8 نفقية، 5 علوية، 2 سطحية)، في حين تتكون المرحلة الرابعة من 15 محطة (9 نفقية، 6 علوية).

ويتم تنفيذ المرحلة الثالثة علي ثلاثة أجزاء، الأول بطول 4 كم من العتبة حتي الكيت كات وتشتمل علي 4 محطات نفقية، وهي “ناصر – ماسبيرو – الزمالك – الكيت كات”، ومخطط افتتاحه في ديسمبر 2021.

والثانى من المرحلة الثالثة بطول 6,6 كم من محطة الكيت كات حتى المحطة التبادلية عند محـور روض الفرج، وتشمل على 6 محطات (محطة نفقية “السودان” و4 محطات علوية “إمبابة – البوهى – القومية العربية – الطريق الدائري”) ومحطة سطحية “المحطة النهائية عند محور روض الفرج”) ومخطط افتتاحه في يونيو 2022.

والثالث من المرحلة الثالثة بطول 7.1 كم من محطة الكيت كات حتي جامعة القاهـرة، ويشمل 5 محطـات (3 محطات نفقية “التوفيقية – وادي النيل – جامعة الدول” ومحطة علوية “جامعة القاهرة” ومحطة سطحية “بولاق الدكرور”) ومخطط افتتاحه في أبريل 2023.

بينما تمتد المرحلة الرابعة من محطة هارون بمصر الجديدة في مسار نفقي حتى محطة النزهة 1، ثم في مسار علوي حتى محطة السلام (المستشار عدلي منصور) بالقرب من موقف العاشر من رمضان، وتفريعة أخرى من محطة هارون حتى صالة الركاب 3 بمطار القاهرة في مسار نفقي، ليصل إجمالي طول المرحلة إلى 18.17 كم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »