نقل وملاحة

وزير النقل يلتقي “تمرد” لاستعراض آليات وقف الحوادث

التقي المهندس هاني ضاحي وزير النقل ، اليوم الاثنين ،مع وفد من ممثلي حزب الحركة الشعبية " تمرد " بحضور ممثلي الجمعية العامة لنقل البضائع بغرض استعراض اليات لوقف الحوادث على الطرق .

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدى :

 
التقي المهندس هاني ضاحي وزير النقل ، اليوم الاثنين ،مع وفد من ممثلي حزب الحركة الشعبية ” تمرد ” بحضور ممثلي الجمعية العامة لنقل البضائع بغرض استعراض اليات لوقف الحوادث على الطرق .

واضاف وزير النقل أنه تم الإتفاق على إلحاق 100 سائق بمركز القيادة الآمنه ، مضيفاً أن ممثلي الجمعية تقدموا بمقترح إنشاء مراكز تدريب للسائقين بالحصول علي تدريب القيادة الآمنة علي أن يتم إستثنائهم من المدد الزمنية  لإستخراج التراخيص من إدارات المرور .
وأشار ضاحى أنه تم مناقشة  تعديل ضوابط المقطورات في مصر علي أن يتم البدء بخمس مقطورات كنموذج بالهيئة العربية للتصنيع أو مصانع الإنتاج الحربي ، علي أن تشكل لجنة ممثلة من كلية الهندسة – إدارة المرور – وزارة النقل لفحص التعديلات لإقرارها ومن ثم تعميمها علي مستوي الجمهورية مما يساهم في الحد من الحوادث .
 وأضاف انه تمت مناقشة عدة مقترحات خلال الاجتماع تمثلت فى ( تخصيص طريق واحد لسير النقل الثقيل لمحافظات الوجه القبلي علماً بأن الوجه القبلي له 4 طرق ( الزراعي – الشرقي – الغربي – الكريمات ) موضحاً أن ممثلي الجمعية العامة لنقل البضائع أقروا خلال الإجتماع بالتجاوزات التي تصدر من بعض السائقين .
 
وأوضح أنه تم عرض إنشاء مراكز تداول الحاويات خارج المحافظات لتخفيف عبئ سير سيارات النقل الثقيل داخل المجتمعات العمرانية مضيفاَ أنهم عرضوا مبادرة توعية لإرشادات المرور وتحسين سلوك السائقين وتوعيتهم من أخطار المخدرات للحد من الحوادث في أنحاء الجمهورية .

شارك الخبر مع أصدقائك