وزير النقل يكشف عن التعاقد مع «هرنكنشت» الألمانية على توريد 4 ماكينات حفر لخط المترو الرابع

تعاقدت وزارة النقل مع شركة هرنكنشت الألمانية على توريد 4 ماكينات جديدة لاستخدامها في تنفيذ أعمال الخط الرابع لمترو أنفاق، وفقا لتصريحات وزير النقل

وزير النقل يكشف عن التعاقد مع «هرنكنشت» الألمانية على توريد 4 ماكينات حفر لخط المترو الرابع
محمود محسن

محمود محسن

7:39 م, الأثنين, 7 أكتوبر 19

قال الفريق مهندس كامل الوزير أن تم التعاقد مع شركة هرنكنشت الألمانية على توريد 4 ماكينات جديدة لاستخدامها في تنفيذ أعمال الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبري، حيث يتم تنفيذ الأعمال بالشركات المصرية وبأيد مصرية أيضاً لأول مرة في مشروعات مترو الأنفاق.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الوزارة ، على خلفية خلال مشاركة وزير النقل اليوم في احتفالية تكريم الحكومة الألمانية لشركة هيرنكنشت بمصنعها بمدينة شفاناو، حيث كان على رأس الحضور المستشارة الالمانية انجيلا ميركل.

وأعرب الوزير عن ثقته في استمرار الدعم الفني المقدم من شركة هرنكنشت في مجال إدارة وتشغيل مشروعات ماكينات حفر الأنفاق لضمان نجاح هذا المشروع الكبير، حيث تحرص الحكومة المصرية علي الاستفادة من النجاح التقني للدولة الألمانية في كافة المجالات المتخصصة.

واستكمالاً لما سبق من تعاون في مجال تأهيل الكوادر من خلال برنامج “مبارك – كول” وعلى نهجه وتطلع الجانب المصري إلى تبني المستشارة انجيلا ميركل شخصيا والحكومة الألمانية دعم مشروع تطوير معهد وردان للسكك الحديدية.

حيث سيتم تأهيل وتدريب الكوادر على الأساليب الحديثة والمتطورة في مجالات إنشاء البنية الأساسية وإدارة وتشغيل السكك الحديدية ومترو الأنفاق بمناهج ألمانية وتحت إشراف ألماني بالتعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة مع إمكانية الاستفادة بهذه العناصر للعمل في الشركات الألمانية.

وإختتم وزير النقل كلمته معبرا عن شكره لألمانيا حكومة وشعباً ومشيداً بالعلاقات المتميزة التي تربط جمهورية ألمانيا الاتحادية بجمهورية مصر العربية علي مستوي قيادتي وحكومتين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، وذلك في هذه المرحلة الهامة التي تجتازها مصر للاستفادة من الخبرات الالمانيا في مختلف المجالات.

حيث تتبني مصر خطة تنمية طموحة ويتم تنفيذ العديد من المشروعات الكبري التي تلبي طموحات الشعب المصري في الانطلاق إلي افاق جديدة من التطور والنمو.