نقل وملاحة

وزير النقل يعلن عن خطة تحويل قطار أبوقير إلى مترو بالجر الكهربائى

كما وجه الوزير خلال جولته بإلغاء جميع تصاريح السفر المجانية للعاملين بالسكك الحديدية ليصبح الركوب في القطارات لكل المواطنين، بمن فيهم موظفو الهيئة

شارك الخبر مع أصدقائك

أجرى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير جولة تفقدية اليوم بعدد من محطات السكك الحديدية بالإسكندرية كما تفقد قطار أبوقير.

بدات الجولة بتفقد محطة مصر برمسيس، حيث تابع الوزير انتظام العمل وتوافر التذاكر خاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك واطمأن على استعدادات هيئة السكك الحديدية لتقديم جميع التسهيلات لسفر الكثافات العالية من الركاب خلال فترة إجازة العيد.

كما وجه الوزير خلال جولته بإلغاء جميع تصاريح السفر المجانية للعاملين بالسكك الحديدية ليصبح الركوب في القطارات لكل المواطنين، بمن فيهم موظفو الهيئة من خلال التذكرة، ثم استقل الوزير قطار 980 حتى الإسكندرية واطمأن على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

تطوير محطة مصر بالإسكندرية يبلغ 145 مليون جنيه

وفي محطة مصر بالإسكندرية تفقد أعمال تطوير المحطة التي تبلغ تكلفتها الإجمالية 145 مليون جنيه، حيث تشمل تلك الأعمال تطوير مبنى المحطة كاملا وتطوير الأرصفة ومد خطوط المياه والحريق والإشارات.

وكذلك إنشاء مبنى بديل لمخزن المعدات وتطوير نفق المشاة لربط الأرصفة وتطوير الساحة الخارجية والواجهات الداخلية والخارجية بالتنسيق مع هيئة التنسيق الحضري للحفاظ على المظهر الأثري لها.

ووجه الوزير بتكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير داخل المحطة قبل نهاية سبتمبر المقبل، على ان يتم الإنتهاء من الواجهة الخارجية قبل نهاية أبريل 2020.

وكذلك سرعة تركيب كشافات الانارة الجديدة بالمحطة والاكشاك الجديدة على الارصفة طبقا لمنظومة الاكشاك الجديدة التى وجه بها الوزير وأن يتم الاهتمام بالصيانة الدورية لمنظومة الحريق بالمحطة، وعمل التنسيق اللازم لكل المبانى التى يتم تطويرها داخل المحطة، كما شدد على ضرورة رفع معدلات السلامة والأمان على الأرصفة التى يتم تطويرها حفاظا على سلامة الركاب.

ثم استقل قطار ابوقير حتى محطة سيدي جابر والتقى بالركاب واعلن الوزير أن هذا الخط سيتم استبداله بمترو جر كهربى، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية خاصة مع الاهمية الكبيرة للخط وما يتمتع به من كثافات ركاب عالية.

وفي محطة سيدي جابر تفقد المحطة ووجه بسرعة الانتهاء من جميع أعمال الحماية المدنية والاستغلال الامثل للمول التجاري الموجود بالمحطة، لزيادة العوائد المادية لهيئة السكك الحديدية لتحسين الخدمة المقدمة للركاب وزيادة منافذ بيع التذاكر وتغيير أماكنها الى الدور الارضي بدلا من العلوي تسهيلا على الركاب، كما تفقد نفق المشاة الذى تم اعادة فتحه بناء على توجيهات وزير النقل خلال زيارته الأخيرة للمحطة.

شارك الخبر مع أصدقائك