نقل وملاحة

وزير النقل يصطحب سفير المجر لمصنع سيماف

وأكد وزير النقل على سرعة الانتهاء من تحسين وتطوير 200 عربة درجة ثالثة للركاب يتم تحسينها بالمصنع

شارك الخبر مع أصدقائك

أجرى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير يرافقه الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع وسفير المجر بالقاهرة بيتر كيفك ، جولة تفقدية لمصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع.

قدرات مصنع سيماف

قالت وزارة النقل فى بيان لها، إن زيارة وزير النقل للمصنع، للاطلاع على القدرات التصنيعية لـ”سيماف”، وتفقد خطوط الإنتاج المتطورة الموجودة فيه، وخطوات تعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة.

تفقد وزير النقل خطوط الإنتاج بدءا من ورشة تجميع عربات البضائع ، حيث يقوم مصنع سيماف بتصنيع وتوريد 140 عربة سكة حديد لنقل البضائع ( 125 عربة سطح حاويات، و15 عربة سبنسة.) لصالح هيئة السكك الحديدية.

وزير النقل: ضرورة الارتقاء بالجودة

وأكد وزير النقل على ضرورة الارتقاء بالجودة والخدمة المقدمة للجمهور والإسراع في معدلات تصنيع وتوريد عربات البضائع لزيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية، لتخفيف الأعباء على الطرق، وزيادة العوائد المالية لهيئة السكك الحديدية.

تصنيع 10 عربات بضائع

وأشار إلى انتهاء مصنع سيماف من تصنيع 10 عربات بضائع سيتم توريدها لهيئة السكك الحديدية و25 عربة بضائع أخرى سيتم استلامها نهاية هذا الشهر ، على أن يتوالي استلام 25 عربة بضائع كل شهر لتلبية كل الاحتياجات من عربات البضائع.

ولفت الى أنه جار تصنيع عربة نقل بضائع قلاب سيجرى عليها اختبارات ليتم التعاقد عليها من قبل هيئة السكك الحديدية بعد إجازتها فنيا ، كما شاهد الوزير خلال الجولة نماذج من الكراسي والشبابيك الخاصة بالعربات المطورة والمميزة.

تطوير 200 عربة ركاب

وأكد وزير النقل على سرعة الانتهاء من تحسين وتطوير 200 عربة درجة ثالثة للركاب يتم تحسينها بالمصنع ، وذلك للإسهام في تحسين الخدمة المقدمة للركاب.

توجيهات من القيادة السياسية

وأشار وزير النقل الي أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بضرورة التصنيع المحلي وتوطين صناعة النقل بمصر ، على أن يتم البدء اولا بالتصنيع المشترك مع الشركات العالمية.

وتابع أنه نظرا لمكانة مصر العالمية وكون السوق المصرية سوقا واعدة فهى جاذبة لكل الشركات والمؤسسات المالية والفنية العالمية خاصة مع الارادة الكبيرة للمصريين في تطوير جميع قطاعات النقل بمصر ، لافتا إلى أنه بعد ذلك تأتى خطوة التصنيع المحلى الشامل.

وذكر أنه من هنا كان هذا الاتجاه للتنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع لتحقيق هذا الهدف ليتم التصدير مستقبلا الى الدول الافريقية ، حيث تم تشكيل لجنة من الجانبين لإعادة دراسة جميع الامكانات الفنية للمصنع وورش السكة الحديد ليحدث التكامل بينهما للنهوض بالصناعة الوطنية المصرية ليصب في النهاية في مصلحة الراكب.

وأضاف الوزير اليوم أنه شاهد اليوم إمكانات المصنع الكبيرة في مجال تصنيع عربات السكة الحديد بكافة انواعها سواء عربات ركاب أو بضائع بأنواعها وكذلك عربات المترو وكذلك تصنيع بعض المكونات الأخرى التي يمكن استخدامها في بعض الجرارات.

وأوضح ان مصنع سيماف سيقوم بزيادة الجرعات التدريبية للعاملين به وتدعيمه بمعدات حديثة وانه مع تطور الامكانات والمعدات والماكينات ومع تحسين الجودة في المنتج.


وكذلك معدل الانتاجية يمكن أن يفى المصنع بكافة احتياجات هيئة السكة الحديد والمترو من عربات لتصبح سيماف ، بالاضافة الى الورش المتخصصة في السكك الحديدية ( مثل أبوراضى وغيرها) مصدر لتلبية احتياجات السكك الحديدية .


وأشار وزير النقل الى انه يتم على أرض الواقع تطوير جميع عناصر منظومة السكك الحديدية لتحسين مستوى الخدمة للراكب ، لافتا إلى أن وزارة النقل ستتعامل ايضا مع الإنتاج الحربى والشركات المصرية في مجال السكك الحديدية والمترو والأتوبيسات ، حيث تمتلك الوزارة شركة السوبرجيت للأتوبيسات وهو أسطول محلى الصنع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »