نقل وملاحة

وزير النقل يزور مركز التدريب والمحاكاة بسكك حديد ألمانيا

زار وزير النقل الفريق كامل الوزير مركز التدريب والمحاكاة التابع لسكك حديد ألمانيا ببرلين

شارك الخبر مع أصدقائك

زار الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، مركز التدريب والمحاكاة التابع لسكك حديد ألمانيا (دويتشه بان) ببرلين، خلال ختام زيارته لألمانيا.

اطلع الوزير على عملية التدريب لكوادر دويتشه بان على قيادة القطارات، والتعامل مع التحديات والأزمات المختلفة.

كما اطلع وزير النقل عن كثب على طبيعة تدريب الكوادر بنظام التعليم المزدوج، والذى يتميز بالجمع بين الجانبين الاكاديمى والعملى؛ بهدف توفير أفضل الكوادر فى هذا القطاع الحيوى.

كما زار الوزير مقر محطة قطارات برلين الرئيسية، واستمع من مسئولى “دويتشه بان” إلى شرح عن تصميم المحطة وإدارتها من الناحية الفنية والتجارية، وأيضا السماح لشركات أوروبية وألمانية مختلفة باستخدام خطوط السكك الحديدية التابعة لـ “دويتشه بان”.

كما بحث الوزير خلال لقائه مع مسئولى “دويتشه بان” إمكانية الاستعانة بإمكانيات الشركة الألمانية فى مراجعة التصميمات المعمارية والفنية المشروعات الحديثة فى مصر فى قطاع النقل والسكك الحديدية مثل مشروع محطة بشتيل الجديد وغيره من المشروعات.

كان الوزير قد شهد أمس توقيع اتفاقية تعاون لتقديم الخدمات الاستشارية وخدمات التدريب والتعليم بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة سكك حديد ألمانيا DB.

حيث وقع عن الجانب المصري المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وعن الجانب الألماني العضو المنتدب للشركة Niko Warbanoff وAndreas Wegerif.

وصرح الوزير بأن اتفاقية التعاون أبرمت بشأن تقديم الخدمات الاستشارية والتدريب والتعليم، سواء أكان ذا طبيعة فنية أو مهنية أو إدارية.

وذلك لمواصلة التطوير والإصلاح للسكك الحديدية، وزيادة جودة خدمات السكك الحديدية المصرية وكفاءتها وسلامتها.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل تولي أهمية كبيرة لتطوير وإصلاح أنظمة السكك الحديدية القومية لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لهذا القطاع، خاصة مع تزايد عدد الركاب الى جانب تقديم وسيلة نقل مستدامة وصديقة للبيئة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »