Loading...

وزير النقل يدشن المرحلة الأولى من خدمات نقل الركاب بمحافظة سوهاج

Loading...

لربط مراكز المحافظة بالعاصمة

وزير النقل يدشن المرحلة الأولى من خدمات نقل الركاب بمحافظة سوهاج
محمود محسن

محمود محسن

4:22 م, الأحد, 10 أبريل 22

دشن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير يرافقه اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج المرحلة الأولى من خدمات نقل الركاب بمحافظة سوهاج، لربط مراكز المحافظة بالعاصمة بعدد 25 ميني باص لشركه حورس للنقل والشحن والتفريغ.

وأكد الوزير أن هذا التدشين يأتي في إطار حرص القيادة السياسية على توفير حياة كريمة للمواطنين، وتقديم كافة الخدمات اليومية بكفاءة وفاعلية.

وأوضح انه نظرًا لكون عملية الانتقال من مكان إلى آخر تعد أحد أهم هذه الخدمات، قامت وزارة النقل بوضع خطة شاملة لتقديم خدمات النقل الأخضر المستدام، بهدف تحقيق الأمان والراحة والاقتصاد والمحافظة على صحة المواطن وتوفير بيئة نظيفة، لربط جميع محافظات الجمهورية ببعضها وعواصم المحافظات والمراكز التابعة لها.

ولفت وزير النقل إلى الحرص على أن تكون وسائل التنقل مزودة بجميع وسائل الراحة والأمان ومعلومات عن الرحلة بما يحقق توفير أكبر في الوقت المهدر من عملية الانتقال، لتعظيم معدل النمو في الناتج المحلي من خلال زيادة ساعات العمل المتاحة وتسهيل الانتقال من وإلى مناطق العمل في أقل زمن ممكن.

وأضاف ان وزارة النقل قامت ممثلة في جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي بالتنسيق المباشر مع المحافظين بهدف الوصول لجميع مواطني الجمهورية بخدمات نقل مميزة تحقق الرضا المجتمعي لهم، حيث تم توفير هذه الخدمات لمحافظات القليوبية والدقهلية والإسكندرية وهي تعمل حالياً بانتظام منذ عدة شهور، بالإضافة إلى المدن العمرانية الجديدة والعبور وبدر والعاشر من رمضان والشروق.

الانتهاء من ترسية هذه الخدمات في الفيوم وكفر الشيخ

كما قام الجهاز بالانتهاء من ترسية هذه الخدمات في محافظة الفيوم ومحافظة كفر الشيخ واليوم ندشن هذه الخدمة لأهالينا في سوهاج، والتي تعبر عن مدى اهتمام الدولة بتوفير حياة كريمة للمواطن من لحظة خروجه من منزله حتى يعود إليه، وبالتكامل مع جهود الدولة في تحسين مستوى الإسكان الاجتماعي الاستثماري وتوفير المسكن الامن والمناسب، لتحقيق حياة كريمة للمواطن المصري في جميع نواحي الحياة، بهدف تعزيز الانتماء لوطننا الحبيب وحث المواطنين على بذل المزيد من الجهد لإعادة بناء وطننا، وتحقيق جودة الحياة يد بيد بين القيادة السياسية بالاشتراك مع المواطن، حيث انه شريك للتنمية والتطور وتحقيق الرخاء لهذا الوطن للحفاظ على أرض الحضارات والارتقاء بوطن يفخر به ويتباهى به القاصي قبل الداني، والخدمات التي نقدمها اليوم ما هي إلى المرحلة الأولى من بناء نظام نقل أمن ومريح ومتطور واقتصادي لأبناء سوهاج.

وأشار وزير النقل إلى أنه سوف يتم بعد ذلك زيادة العرض بين وسائل النقل ليتناسب مع حجم الطلب حتى يتم تحقيق الإكتفاء الذاتي.

وتابع: “أنه من دواعي سرورنا أن يتم تنفيذ هذا المشروع بأيادي مصرية خالصة بداية من طرح المشروع وتصنيع الاتوبيسات بنسبة مكون محلي تتجاوز 60% ومشغل مصري من أبناء سوهاج، وندعو رجال الأعمال بسوهاج للاستثمار في مجال خدمات النقل البري للركاب والبضائع لخدمة أهالي سوهاج من خلال مستثمر محلي وطني يشعر بقيمة الاحتياج لهذه الخدمات”.

وذكر وزير النقل ان الوزارة تضع كل هيئاتها في خدمة مواطني سوهاج بهدف تقليل الفجوة بين العرض والطلب على النقل، وخلق فرص عمل جديدة وزيادة معدل النمو في الناتج المحلي والاكتفاء الذاتي وتعظيم القدرة التصديرية.