لايف

وزير النقل يتفقد محطة الشهداء ومركز التحكم للمترو لمنع تكدس المواطنين

ضمن الإجراءات الوقائية لمنع التكدس للحد من انتشار فيروس كورنا المستجد

شارك الخبر مع أصدقائك

واصل وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، جولاته التفقدية اليوم للاطمئنان على عدم تكدس الركاب بوسائل النقل وتقديم كافة التسهيلات لهم مع استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، حيث تفقد الوزير بعد الساعة الواحدة  ظهر اليوم محطة الشهداء التبادلية للخطين الأول والثاني.

 وأضافت وزارة النقل فى بيان اليوم، أن وزير النقل شاهد مرور أكثر من 10 قطارات مترو بالخط الأول في الاتجاهين واطمأن على زمن التقاطر وعلى عدم تكدس الركاب ثم توجه بعدها إلى غرفة التحكم المركز لمتابعة حركة كافة القطارات.

ووجه الوزير باستمرار الدفع  بعدد ٥ قطارات في كل اتجاه بالخطوط الثلاثة خلال الساعة التي تسبق توقيت الحظر وأن يقوم آخر موعد لقيام القطارات من المحطات الابتدائية مثل حلوان والمرج الساعة السادسة مساء ويتم التنسيق مع وزارة الداخلية بهذا الشأن خاصة وأنه متوقع وصول آخر قطار بالمحطتين حوالي الساعة ٧.١٥ مساء.

 واوضح وزير النقل ، أنه تم  زيادة عدد قطارات الخط الأول العاملة خلال مدة التشغيل الحالي إلى ٤١ قطارا  بدلا من ٣٤  بزيادة ٧ قطارات وزيادة عدد القطارات العاملة بالخط الثاني إلى ٢٧ قطارا بدلا من ٢٢  بزياده ٥ قطارات وتشغيل عدد ٨ قطارات في الخط الثالث في الاتجاهين بزمن تقاطر لا يزيد عن ٤ دقائق.

 ووجه وزير النقل بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالنشر على عدد 32 قطارا مكيف جديدا للخط الأول بعد والتنسيق مع الشركة الموردة لعدد ٦ قطارات مكيفة للخط  الثاني بضغط البرنامج الزمني للتوريد ليصل أول قطار في أبريل ٢٠٢١ بدلا من ديسمبر ٢٠٢١ مع ضغط البرنامج الزمني لتوريد عدد ٣٢  قطارا للخط الثالث ليصل أول قطار في يونيو ٢٠٢٠ بدلا من ديسمبر ٢٠٢٠.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »