نقل وملاحة

وزير النقل يتفقد تحديث نظم إشارات السكة الحديد بالمنيا

تفقد وزير النقل محطة مصر برمسيس، وتابع الوزير انتظام جداول التشغيل واستمرار التصدي لظاهرة الركوب بدون تذكرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

أجرى وزير النقل الفريق كامل الوزير، اليوم السبت، جولة تفقدية بمحافظتي المنيا وأسيوط لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات التي تنفذها، ورافقه خلال الجولة كلا من رئيس هيئتي السكك الحديدية والطرق والكباري والنقل البري.

وبدأت الجولة بتفقد محطة مصر برمسيس، وتابع الوزير انتظام جداول التشغيل واستمرار التصدي لظاهرة الركوب بدون تذكرة والاطمئنان على نظافة الأرصفة.

والتقى الوزير بعدد من الركاب الذين أشاروا إلى التحسن في مستوى الخدمة المقدمة ثم استقلال القطار رقم 980 من القاهرة إلى المنيا، وتفقد عربات القطار واطمئن على مستوى الخدمة.

وبمحطة المنيا للسكك الحديدية، استقبل وزير النقل اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، وتفقد الوزير المحطة.

ووجه بزيادة شبابيك التذاكر وزيادة اللوحات الارشادية بالمحطة تسهيلاً على الركاب وسرعة تطوير الأكشاك الموجودة بالمحطة، وفقًا لنظام الاكشاك الجديد ااذي وجه الوزير بتعميمه بكافة المحطات على مستوى الجمهورية، وسرعة إجراء الصيانة اللازمة فيما يختص ببعض حوائط المحطة.

وتوجه لمتابعة كهربة إشارات قطاعات المنيا وأبوقرقاص والروضة ضمن مشروع تحديث نظم الإشارات على خط (بني سويف / أسيوط )، والذي تنفذه شركة الستوم بطول 250 كم وتكلفة مليار و600 مليون جنيه، ضمن خطة وزارة النقل لتطوير نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة / أسوان لزيادة معدلات السلامة والأمان لمسير القطارات.

وتفقد برج أبوقرقاص الذي تم إدخاله مع برج مغاغة الخدمة، كما تابع تنفيذ برج الروضة الذي سيدخل الخدمة اوائل شهر يوليو المقبل.

وطالب الوزير بتكثيف العمل، والالتزام بالجدول الزمني للمشروع الذي يشمل 15 برج إشارات رئيسي EIS و24 برج إشارات فرعي SER و86 مزلقان سيتم تطويرها لتعمل أوتوماتيكيا.

ولفت إلى أن الهدف من تحديث نظم الإشارات على هذا الخط هو استبدال نظام الارتباط الميكانيكي الحالي بنظام إليكتروني حديث (EIS )، والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4، وأن مسير القطارات على هذا الخط بعد الانتهاء من المشروع سيكون بمعدلات أمان عالية وسيؤدي النظام الجديد إلى زيادة عدد القطارات وتخفيض زمن الرحلة.

وخلال تفقده محطة أبوقرقاص للسكك الحديدية، ووجه الوزير بزيادة عدد المظلات وأماكن الانتظار بالمحطة والصيانة الدورية لكشافات الإنارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »