نقل وملاحة

وزير النقل يتفقد بدء الأعمال المدنية لمشروع القطار المكهرب

أشار إلى أنه سيتابع يوميا معدلات تنفيذ هذا المشروع وأن الفترات القادمة ستشهد جولات ميدانية عديدة لكافة قطاعات المشروع.

شارك الخبر مع أصدقائك

تفقد وزير النقل الفريق كامل الوزير بدء الأعمال المدنية لمشروع القطار المكهرب السلام/ العاصمة الادارية /العاشر من رمضان حيث تفقد بداية استلام الشركات للمواقع على الارض وبداية وصول المعدات لها  للبدء الفوري في أعمال الرفع المساحي والتصميمات والجسات

بدأت الجولة بتفقد محطة عدلي منصور  التبادلية حيث استعرض الوزير التخطيط العام للمنطقة  التي يوجد بها المحطة والتي تعتبر نموذج للنقل متعدد الوسائط (الجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو والسكك الحديدية- القطار المكهرب-  موقف الأتوبيسات) ثم تفقد محطات هيليوبليس الجديدة و المنطقة الصناعية والعاشر ١  والعاصمة ١،والورشة المركزية.

وأكد وزير النقل خلال لقائه بالمهندسين والفنيين بالمواقع، على ضرورة العمل على مدار الساعة  للإنتهاء من تنفيذ المشروع وفقا للجدول الزمني المحدد.

وأشار إلى أنه سيتابع يوميا معدلات تنفيذ هذا المشروع وأن الفترات القادمة ستشهد جولات ميدانية عديدة  لكافة قطاعات المشروع.

وأكد أنه سيكون مع العاملين صباحا ومساءً حتى إنجاز هذا المشروع الهام.

وأشار إلى أهمية الاجتماع الأسبوعي الذي سيعقد  بين الهيئة القومية للأنفاق والشركات المنفذه لتذليل أي معوقات أو تحديات تواجه المشروع.

جدير بالذكر أن مدة تنفيذ المشروع ٢٤ شهرا، وسيتم توريد الوحدات المتحركة خلال ١٦ شهر  وأن شركات المقاولات المصرية ستقوم بكل الأعمال المدنية من إنشاء محطات وكبارى وأنفاق وتركيب قضبان حديدية وغيرها من الأعمال المدنية.

وستقوم شركة افيك الصينية بتنفيذ نظم الإشارات والاتصالات والتحكم وتوريد القطارات الـ22 المتعاقد عليها لتشغيلها بالمشروع عقب التنفيذ.

وأوضحت الشركة أن السرعة التصميمة للقطارات التى ستعمل بالمشروع بعد تشغيله تبلغ 120كم/س.

ويشمل المسار النهائى بالترتيب محطات عدلى منصور والعبور والمستقبل والشروق1 والشروق 2 والورش وبدر والروبيكى والعاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الصناعية والعاشر من رمضان، ويمر مشروع القطار المكهرب خلال مساره أعلى محور سعد الدين الشاذلى عبر كوبرى علوى ويمر عبره خلال تقاطعه مع محور سعد الدين الشاذلى، وتجاور كل محطة ساحة انتظار للسيارات، ويمكن لمستقلى القطار المكهرب بعد تشغيله استخدامها لانتظار سياراتهم لحين انتهاء رحلتهم بالقطار المكهرب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »