نقل وملاحة

وزير النقل يتابع آخر مستجدات طرح الموانئ النهرية على المستثمرين

في إطار المتابعة المُستمرة والدورية للموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها والخطة المستقبلية

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد وزير  النقل الفريق مهندس كامل الوزير اجتماعاً موسعاً مع رئيس وقيادت هيئة النقل النهري ، وذلك في إطار المتابعة المُستمرة والدورية للموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها والخطة المستقبلية للهيئة.

حضر الاجتماع قيادات وزارة النقل.

 استعرض الوزير معدلات تنفيذ عدد من المشروعات مثل «تطوير المجرى الملاحي القاهرة / الإسكندرية عبر الرياح البحيري – ترعة النوبارية و تطوير المجرى الملاحي القاهرة / دمياط، وتطوير المجرى الملاحي القاهرة / أسوان.

واستعرض موقف توريد عدد / 500 شمندورة  بالخط الملاحي أسوان / القاهرة، ورفع كفاءة اللنشات والوحدات النيلية وخطط تطوير الأهوسة  وآخر المستجدات الخاصة بطرح الموانئ النهرية على المستثمرين والموقف الحالي  لمعدلات تنفيذ مشروع البيئة المعلوماتية لنهر النيل RIS.

وأكد وزير النقل على ضرورة المُتابعة الميدانية لهذه المشروعات وان يتم موافاته بتقارير دورية عنها  خاصة مع الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بتعظيم الاستفادة من هذا القطاع  في نقل  البضائع لتخفيف الضغط على شبكة الطرق وخفض نسبة الحوادث وتقليل تكلفة النقل.

وشدد على  ضرورة الاهتمام بالعنصر البشرى من خلال عقد دروات تدريبية وكذلك المتابعة المستمرة والدقيقة من مسئولي الهيئة للوحدات  النيلية للتأكد من توافر  التراخيص ، و توافر الاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ وأطواق النجاة مع الالتزام بالحمولة المحددة لها، ومنع أي وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر اشتراطات الأمان بها .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »