نقل وملاحة

وزير النقل يبحث مع «ميتسوبيشي» اليابانية المشروعات المشتركة

الوزير: عدد من المشروعات سيتم طرحها على الشركات العاملة بمجال تطوير وتحديث كهربة الإشارات

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى وزير النقل المهندس كامل الوزير، وفد شركة ميتسوبيشى اليابانية؛ لدعم التعاون بين الجانبين فى مجال مترو الأنفاق.

وأكد الوزير أن الوزارة تسعى لتحديث قطارات الخطين الأول والثاني؛ لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، بالتزامن مع خطة تطوير الخط الأول وتنفيذ مشروعات ومراحل جديدة بخطوط المترو.

واستعرض الوزير أشكال التعاون السابقة بين الجانبين، والمتمثلة فى توريد وحدات متحركة للخطوط الثلاثة، وكذلك التعاون الحالى فى خدمات الصيانة وقطع الغيار للقطارات المورَّدة من الشركة والعاملة بتلك الخطوط، وتحديث بعض نظم القيادة وتسجيل البيانات لبعض القطارات السابق توريدها من الشركة.

ثم تناقش الجانبان فى التعاون بتحديث وتطوير ورفع كفاءة عدد من القطارات المورَّدة من الشركة بواقع 35 قطارًا «خط ثاني»، و23 قطارًا «خط أول»؛ لزيادة العمر الافتراضى للقطارات والحد من الأعطال وزيادة الإتاحية للقطارات بما يسهم فى ثبات مواعيد التشغيل وتحسين الخدمة المقدمة، ومن ثم زيادة عدد الركاب والعوائد المالية لشركة مترو الأنفاق. واتفق الجانبان على عقد جلسات عمل مكثفة بين مسئولى الهيئة القومية للأنفاق ومسئولى ميتسوبيشي؛ لبحث كل ما يتعلق بهذا التعاون.

كما أشار الوزير إلى أن مجال السكك الحديدية يمكن أن يكون مجالًا للتعاون المشترك، حيث يوجد عدد من مشروعات كهربة الإشارات بخطوط السكك الحديدية التى سيتم طرحها على الشركات العاملة بمجال تطوير وتحديث كهربة الإشارات، مثل كهربة إشارات خطوط الجيزة- بنى سويف، ودمياط- المنصورة، ولا سيما مع الاهتمام الكبير لوزارة النقل برفع معدلات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »