نقل وملاحة

وزير النقل يبحث مع شركة سيماف توريد 140 عربة بضائع بتكلفة 544 مليون جنيه

أشار الوزير إلى أن الـ140 عربة التي يشملها العقد تنقسم إلى 125 عربة سطح حاويات، و15 عربة سبنسة.

شارك الخبر مع أصدقائك

اجتمع وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير مع رئيس وقيادات شركة سيماف لمتابعة معدلات تصنيع وتوريد 140 عربة بضائع لصالح هيئة السكك الحديدية، بإجمالي تكلفة 544 مليون جنيه، وتحسين وتطوير 200 عربة درجة ثالثة للركاب، وحضر اللقاء رئيس وقيادات السكة الحديد وقيادات وزارة النقل.

في بداية الاجتماع، أكد وزير النقل أهمية الإسراع في معدلات تصنيع وتوريد عربات البضائع لزيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية، لتخفيف الأعباء على الطرق، وزيادة العوائد المالية لهيئة السكك الحديدية.

وأشار الوزير إلى أن الـ140 عربة التي يشملها العقد تنقسم إلى 125 عربة سطح حاويات، و15 عربة سبنسة.

ولفت الوزير إلى أن استراتيجية الوزارة ترتكز على مواكبة التطور العالمي في منظومة نقل الحاويات عبر السكك الحديدية، من خلال التعاقد على عربات مخصصة لنقل الحاويات، حيث تسهم في تعظيم نقلها من الموانئ البحرية، من خلال إقامة محطات تبادلية للنقل المشترك «السككي والبري» بالمناطق الصناعية المختلفة مثل مناطق السادس من أكتوبر وحلوان.

كما أكد الوزير سرعة الانتهاء من تحسين وتطوير 200 عربة درجة ثالثة للركاب، وتم تسليم 60 عربة، وذلك للإسهام في تحسين الخدمة المقدمة للركاب.

وأشار إلى أن الوزارة تسير في مجال عربات الركاب في اتجاهين متوازيين؛ الأول يتمثل في شراء عربات وقطارات جديدة، وهو ما تمثل في التعاقد مع ترانسماش هولدينج الروسية لتصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة للركاب، والتعاقد مع تالجو الإسبانية لتوريد 6 قطارت جديدة للركاب.

ويضاف إلى ما سبق تطوير وتحسين الأسطول الحالي بما يعود ايجابيًا على مستوى الخدمة المقدمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »