نقل وملاحة

وزير النقل يبحث مع رئيس «تاليس» الموقف التنفيذي لمشروعات بالسكة الحديد

أهمية كبيرة لمشروعات تحديث نظم الإشارات الكهربائية بالسكة الحديد لزيادة معدلات السلامة، بحسب وزير النقل

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير رئيس مجلس إدارة شركة تاليس العالمية باتريس كين لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة في مجالي السكك الحديدية والمترو وبحث التعاون المستقبلي في المجالين.

واستعرض الوزير الموقف التنفيذي لمشروعات تحديث وتطوير نظم الإشارات الكهربائية بالسكة الحديد والتي تنفذها الشركة وهي مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة / الإسكندرية بطول 208 كم وتطوير وتحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط أسيوط / نجع حمادي بطول 180 كم.

وأشار وزير النقل إلى أهمية هذه المشروعات في زيادة معدلات السلامة والأمان بخطوط السكك الحديدية.

ومن جهته أعرب باتريس كين رئيس شركة تاليس عن رغبته في زيادة الاستثمارات في مجال النقل في مصر ونقل الخبرات والتكنولوجيا الحديثة للمهندسين والفنيين المصريين، حيث تعد “تاليس” واحدة من كبريات الشركات العالمية العاملة في مجال تنفيذ منظومة السكك الحديدية والمترو.

ولفت رئيس شركة تاليس إلى الاهتمام بالتعاون في مجال كهربة إشارات المسافة من القاهرة إلى بني سويف ضمن مشروع كهربة إشارات خط القاهرة / أسوان والتعاون في مشروع تحديث الخط الأول لمترو الأنفاق وكذلك خط أبو قير بالإسكندرية.

وأفاد الوزير بأنه جار اختيار استشاري مشروع تطوير الخط الأول للمترو لإعداد مستندات الطرح على الشركات كما تم تعيين استشاري الطرح لخط أبو قير.

وأضاف أنه سيتم طرح هذه المشروعات في مناقصة عامة لاختيار أفضل العروض الفنية والمالية، كما أبدت الشركة اهتمامها بمشروع تطوير نظم الإشارات بخط طنطا / المنصورة / دمياط، بالإضافة إلي مشروع تزويد الخطوط الرئيسية بشبكة السكك الحديدية بنظام التحكم في مسير القطارات “1 ETCS L”.

وأكدت الشركة التزامها بتنفيذ أعمال نظم التحكم والتشغيل بالتعاون مع الجانب الياباني في تنفيذ مجموعة أعمال CP411 للخط الرابع لمترو الأنفاق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »