نقل وملاحة

وزير النقل يبحث التعاون مع سفير الاتحاد الأوروبي بمجال السلامة على الطرق

طفرة كبيرة تحققت في مجال الطرق والكباري بمصر والتي كان من نتائجها تقدم ترتيب مصر العالمي في مؤشر جودة الطرق وفقاً لتقارير التنافسية العالمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، إن هناك أهمية كبيرة لرفع مستويات السلامة على الطرق، خاصة مع الطفرة الكبيرة التي تحققت في مجال الطرق والكباري بمصر خلال الخمس سنوات الماضية، جاء ذلك خلال استقبال الوزير ساندرا دي ولي القائم بأعمال سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، لبحث التعاون بين الجانبين في مجال السلامة على الطرق، بحضور رئيس هيئة الطرق والكباري وقيادات وزارة النقل.

في بداية اللقاء، أكد الوزير أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لرفع مستويات السلامة علي شبكة الطرق من خلال تصميم وتنفيذ الطرق بجودة عالية وتخطيطها، وتدعيمها بالعلامات واللوحات الارشادية وتعديل القوانين والتشريعات بما يساهم في سلامة مستخدمي الطرق.

وأضاف: إدخال كل النظم الحديثة في متابعة المركبات ومستخدي الطرق، وعمل حملات توعية خاصة بهذا المجال وتحديث المعدات المستخدمة في عمليات الانقاذ والتأمين.

ولفت وزير النقل إلى أنه تم تنفيذ مهابط لطائرات الإسعاف ونقاط متعددة بالطرق الجديدة.

وأشار إلى الطفرة الكبيرة التي تحققت في مجال الطرق والكباري بمصر، والتي كان من نتائجها تقدم ترتيبها العالمي في مؤشر جودة الطرق وفقاً لتقارير التنافسية العالمية.

وقفزت مصر 90 مركزًا، خلال الفترة من 2014 حتى 2019، وتقدمت مصر لتصل للمركز 28 عام 2019، مقارنة بالمركز 118 عام 2014.

من جانبها، أعربت ساندرا دي ولي القائم بأعمال سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، عن اهتمام كافة الدول الأوروبية بتحقيق السلامة على الطرق، والعمل على خفض نسب الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق إلى 50% بحلول عام 2030.

وأكد القائم بأعمال سفير الاتحاد الأوروبي على أهمية التعاون مع مصر في هذا المجال، ومشاركة الفريق مهندس وزير النقل المصري في المؤتمر الوزاري العالمي للسلامة على الطرق، والمقرر عقده في ستوكهولم يومي 19 و20 فبراير 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »