نقل وملاحة

وزير النقل يبحث التعاقد على أتوبيسات صديقة للبيئة للعمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة

تعمل بعض هذه الأتوبيسات بالغاز والبعض بالديزل والنوع الثالث "كهرباء / ديزل"

شارك الخبر مع أصدقائك

تفقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير مصنع MCV – مُمثل مرسيدس العالمية – لبحث تعاقد شركة سوبر جيت للنقل البري التابعة لوزارة النقل على 20 أتوبيس للعمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة كمرحلة أولى لسلسلة التعاقدات التي سيتم إبرامها للعمل داخل العاصمة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة الحكومة المصرية لتوفير وسائل نقل جماعي منظم على أعلى مستوى من الجودة والإمكانات الفنية لتسهيل تنقل المواطنين داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وتفقد الوزير أقسام المصنع المختلفة (تصنيع الخامات – اللحام – التجليد- الدهان – التشطيب – الاختبارات – التسليمات النهائية)، ثم تفقد الطرازات المختلفة من الأتوبيسات المجهزة للعمل في مجالات السياحة والنقل داخل وبين المحافظات وأتوبيسات الشركات والمصانع والمدارس والجامعات وأتوبيسات شركات النقل العام والأتوبيسات التي يتم تصديرها إلى عدد من الدول الأوروبية مثل فرنسا.

يذكر أن بعض هذه الأتوبيسات تعمل بالغاز والبعض بالديزل، والنوع الثالث “كهرباء / ديزل” وتعمل وفق آلية فنية محددة.

وأشاد وزير النقل بأهمية مثل هذه النوعية من المصانع التي تحقق توطين لصناعة النقل بمصر خاصة مع التطور الكبير لكافة قطاعات النقل في مصر ومع التوسع العمراني الكبير.

وأكد الوزير أن الـ20 اتوبيس التي سيتم التعاقد عليها ذات إمكانات حديثة حيث يتسع الأتوبيس الواحد لـ100 راكب (جلوسا ووقوفا) وتتمتع بأنها مُكيّفة الهواء وبها “واي فاي” وشاشات عرض وكاميرات، فضلاً عن كونها صديقة للبيئة لكونها تعمل بالغاز الطبيعي كما أن بها أماكن لذوي الإحتياجات الخاصة وهي أتوبيسات مُطابقة لأحدث المواصفات العالمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »