وزير النقل: هدفي أن تكون لدينا سكة حديد آمنة ومنضبطة ونظيفة

يسعى وزير النقل الجديد بالنهوض بالسكة الحديد بكافة قطاعات.

وزير النقل: هدفي أن تكون لدينا سكة حديد آمنة ومنضبطة ونظيفة
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

4:21 م, الثلاثاء, 12 مارس 19

مدحت إسماعيل

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه يستهدف النهوض بكافة قطاعات النقل، على رأسها السكة الحديد، على أن تكون خلال الفترة المقبلة مرفق سكة حديد آمن ونظيف ومنضبط.

وأشار وزير النقل، فى لقائه بالصحفيين، اليوم الثلاثاء، إلى أن تحقيق تلك الأهداف الثلاثة، سيتم تنفيذها من خلال العاملين بالهيئة ومساعدة المواطن ودعمه للجهود المبذولة.

وتابع: “الشعب المصري بطبيعته ملتزم ومتعاون ولديه حب للمصلحة العامة، ولابد أن تكون المعاملة القائمة بين العاملين فى المرفق والمواطن قائمة علي الاحترام والتعاون سواء فى طريقة الحصول والحفاظ على القطارات”.

كان الفريق كامل الوزير، أدى حلف اليمن الدستوري -أمس- بعد موافقة مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على ترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي للفريق كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وزيرًا للنقل وذلك خلفًا للمهندس هشام عرفات، الذي تقدم باستقالته عقب أحداث محطة مصر التي وقعت في فبراير الماضي، وأسفرت عن مصرع أكثر من 20 مواطنًا.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد كشف في ندوة تثقفية نظمتها القوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، عن ترشيح الوزير لهذا المنصب.

وقال السيسي: “سترون مرفقا جديدًا في 30 يونيو 2020، وسأوفر كل الدعم للواء كامل الوزير من كل المصريين من الجيش والشرطة وأجهزة الدولة عشان ننجح المرفق ده.. ولو عايز ضباط من أي هيئة معنديش مشكلة”.

وتعهد كامل الوزير بالنهوض بكل هيئات النقل، قائلاً: “هنثبت لكل المصريين إن إحنا مش وحشين وإن إحنا ناس مصريين وطنيين بنحب بلدنا زى كل المصريين في كل قطاعات الدولة”.

ويأتي تولي كامل الوزير، حقيبة “النقل” عقب مرور ما يقرب من 12 يومًا على استقالة وزير النقل الدكتور هشام عرفات، على خلفية حادث اصطدام جرار 2302 بنهاية رصيف 6 بمحطة مصر، وتكليف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء قائمًا بأعمال الوزير.