نقل وملاحة

وزير النقل: نخطط لإنشاء 8 موانئ جافة للوصول إلى صفر انتظار للبضائع

وقال الوزير إن توجه الدولة قائم على المشاركة مع القطاع الخاص

شارك الخبر مع أصدقائك

قال كامل الوزير وزير النقل إنه من المخطط إنشاء 8 موانئ جافة وكل ميناء يراعى فى اختيار موقعه أنه لابد أن يكون مجاورا لمنطقة صناعية رئيسية ومنطقة لوجيستية .

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تصل فترة انتظار المراكب فى ميناءى الإسكندرية والدخيلة إلى صفر انتظار بعد انتهاء الميناء الجاف بمدينة السادس من أكتوبر وعمله بكامل طاقته .

وقال الوزير إن الميناء الجاف بمدينة 6 أكتوبر سيكون بجوار المنطقة الصناعية ويرتبط بطريق برى الواحات وسيتم توصيله بخط المناشى لعدم التحميل على الشبكة الحالية للطريق وعمل طريق مختصر من السادس من أكتوبر إلى المناشى لعدم الضغط على شبكة الطرق الحالية .

اقرأ أيضا  4 توصيات لخطة النواب لتعزيز دور جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية

وأضاف وزير النقل فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء ، أن الميناء الجاف لابد أن يكون متصلا بطريق برى رئيسى ويصل له خطوط سكك حديدية ، إضافة للمنشآت الإدارية اللازمة .

وأوضح أن الميناء الجاف مثل أى ميناء بحرى لكنه فى منطقة جافة ولهذا يسمى بالميناء الجاف .

وقال وزير النقل إن توجه الدولة قائم على المشاركة مع القطاع الخاص ، حيث تساهم الدولة بالأرض وتوصيل المرافق والشركات تشارك بالتنفيذ .

اقرأ أيضا  محلية النواب تتفقد المشروعات القوميه ببورسعيد

ولفت إلى أن جميع الـ 8 موانئ الجافة المخططة بالقرب من مناطق صناعية ومناطق لوجيستية .

وأشار إلى أن المخطط يشمل إقامة موانئ جافة فى العاشر من رمضان وبنى سويف الجديدة و برج العرب و دمياط الجديدة والطور ومدينة السادات .

وأوضح الوزير أن الميناء الجاف بمدينة 6 أكتوبر يخدم ميناءى الإسكندرية والدخيلة ، حيث تحمل البضائع بالونش أو الجرار وتفحص أمنيا فقط وتحمل عبر السكة الجديد إلى أكتوبر وتستكمل فيه باقى الإجراءات .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »