نقل وملاحة

وزير النقل متسائلا: ينفع قطار أبو قير يشتغل من شرق الإسكندرية لمحطة السكة الحديد بجنيه (صور)

وشدد على ضرورة إغلاق أبواب القطارات، وأن يتم تحصيل الغرامات المقررة وفقًا للقانون

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد وزير النقل الفريق المهندس كامل الوزير، أن الوزارة عازمة على تطوير مرفق السكة الحديد، ومن أهم المشروعات الموضوعة على جدول الأولويات خط قطار أبوقير الإسكندرية، متسائلاً: «ينفع قطار أبو قير يشتغل من شرق الإسكندرية لحد محطة سكة حديد الإسكندرية وتكون تذكرته بجنيه».

وتابع وزير النقل، أن تكلفة التطوير لاسيما مشروعات السكة الحديد مرتفعة، وفي نفس الوقت سعر التذكرة متدني قائلاً: «القطار وضعه صعب فى الوقت الحالي».

حديث وزير النقل مع الكمسارية

وأكد وزير النقل خلال حديثه مع كمسري القطار أثناء جولته بالقطار، أن هناك خطوط سكة حديد، تكلفة تشغليها أكبر بكثير من الإيراد اليومي المحقق، لكن واجب الدولة نحو المواطنين يحتم استمرارية الشغيل، ليس هذا فقط بل تطويرها، وتوفير خدمة أفضل للمصريين، علي حد قوله.

وأعلنت وزارة النقل، فى وقت سابق إنه سيتم تطوير قطار أبو قير بتكلفة تصل إلى 1.5 مليار يورو بعدد محطات 22 مترًا ليتم تشغيله مترو أنفاق بعد التطوير.

وبدأت جولة الوزير من محطة طوسون حتى محطة مصر بالإسكندرية، والتقى كمسارية القطار، وشدد على ضرورة إغلاق أبواب القطارات، وأن يتم تحصيل الغرامات المقررة وفقًا للقانون، وضرورة احترام حقوق الركاب، وتقديم جميع التسهيلات لهم في تنقلاتهم عبر خطوط السكك الحديدية.

السيسي يوافق على تحويل القطار لمترو أنفاق

والتقى عددًا من الركاب، ودار حوار حول تطوير الخط، حيث أوضح الوزير أن القيادة السياسية وافقت على تطوير قطار أبو قير وتحويله إلى مترو ضمن تطوير منظومة النقل بالإسكندرية، خاصة مع الأهمية الكبيرة للخط، وما يتمتع به من كثافات ركاب عالية، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد مع الاستشاري العالمي سيسترا لإعداد التصميمات ومستندات الطرح الخاصة بالمشروع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »