نقل وملاحة

وزير النقل لكمسري أبو قير: “إقفل أبواب القطار وإنت ماشي ووعي الراكب ولو ملتزمش هاتله الشرطة”

وزير النقل: الشعب المصري طيب ومن خلال التوعية هيلتزم ويتعلم

شارك الخبر مع أصدقائك

وجه وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، مدير قطار أبو قير بغلق جميع أبواب القطار أثناء سيره وفتحها عند التوقف على المحطة الرئيسية المحدد النزول فيها.

ووجه الوزير خلال جولته في القطار اليوم الأربعاء، حديثه لكمسري القطار قائلا :” انت لو شوفت حد بيفتح الباب والقطار شغال امنعه لو ملتزمش هاتله الشرطة؛ وانت برضو في القطار لو شوفت أبوابه مفتوحة وانت ماشي بتفتش علة التذاكر ابقى أقفلها”.

وتابع وزير النقل: الشعب المصري طيب ومن خلال التوعية هيلتزم ويتعلم.

يذكر أن وزارة النقل تسعى إلى تحويل خط سكة الحديد أبو قير بالإسكندرية إلى مترو مكهرب بهدف تخفيف التكدسات المرورية وذلك ضمن خطة تنظيم النقل الجماعي بالمحافظة، اذ سيتم تنفيذ المشروع بشكل منعزل تمام عن التقاطعات المرورية.

يشار إلى أن المشروع سيمتد بطول 22 كم، إضافة إلى أن المسارات ستكون بشكل سطحي باستثناء مسافة 6 كيلو مترات ستسير عبر كوبري علوي، ويشمل 18 محطة، وتحديث إشارات خط أبو قير بالكامل وكهربتها وتجديد نظم الاتصالات والتحكم والقضبان.

وأوضحت وزارة النقل في وقت سابق أن خط أبو قير بعد تطويره سيكون مماثلاً للخط الأول للمترو في القاهرة الكبرى وسيكون بمثابة أول خط للمترو فى الإسكندرية، وذلك بتكلفة تصل إلى 1.5 مليار دولار تشمل قيمة القطارات الجديدة المكيفة التي سيجري شراؤها للعمل خلال هذا المشروع بعد الانتهاء من تنفيذه.

وتبلغ السرعة التصميمية للقطارات خلال هذا الخط بعد تطويره ستكون 120 كم/ س.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »