استثمار

وزير النقل لـ«المال»: طرح مناقصة لتأهيل ورش «كوتسيكا» بـ«مليار جنيه»

إبراهيم الدميري يوسف مجدى : تعكف وزارة النقل على تجهيز مستندات طرح مناقصة، الشهر الجارى لتنفيذ عمليات توسعية بورش «كوتسيكا» الخاصة بقطارات المترو بمنطقة حلوان بتكلفة مبدئية تصل الى مليار جنيه ، حسب تصريحات وزير النقل الدكتور إبراهيم الدميرى لـ«المال».…

شارك الخبر مع أصدقائك

إبراهيم الدميري
يوسف مجدى :

تعكف وزارة النقل على تجهيز مستندات طرح مناقصة، الشهر الجارى لتنفيذ عمليات توسعية بورش «كوتسيكا» الخاصة بقطارات المترو بمنطقة حلوان بتكلفة مبدئية تصل الى مليار جنيه ، حسب تصريحات وزير النقل الدكتور إبراهيم الدميرى لـ«المال».

وقال الدميرى إن تأهيل ورش «كوستيكا» يتزامن مع عمليات تسلم قطارات المرحلة الثالثة من الخط الثالث، مما يقتضى ضرورة تطوير الورش.

وأضاف الدميرى أن عمليات التطوير تتضمن تنفيذ أحواش لتخزين القطارات بجانب خطوط سكك حديدية لتسيير القطارات داخل الورش.

وفى السياق نفسه، لفت الى أن الوزارة تدرس إنشاء مركز تحكم آلى بغرض التحكم فى مسار قطارات الخط الثالث بتكلفة تزيد على 300 مليون جنيه.

على صعيد متصل، أشار الى التفاوض مع هيئة «الجايكا» اليابانية لتمويل شراء قطارات المرحلة الأولى من الخط الرابع الذى يبدأ من محطة الملك الصالح وصولا الى مدينة 6 أكتوبر بهدف التمكن من طرح أعمال تلك المرحلة خلال يونيو المقبل.

من جانبه قال اللواء إسماعيل النجدى، رئيس الهيئة القومية للانفاق، إن الهيئة تعكف على تدبير التمويل اللازم لشراء 40 قطارا للمرحلة الرابعة من الخط الثالث بتكلفة تزيد على 400 مليون جنيه فى ظل استمرار المفاوضات مع بنك الاستثمار الأوروبى لتمويل المرحلة بتكلفة مبدئية مليار يورو.

وتمتد المرحلة الرابعة من محطة هارون الرشيدى وصولا الى منطقة السلام – موقف العاشر. 

شارك الخبر مع أصدقائك