نقل وملاحة

وزير النقل في مصنع «مرسيدس» ويناقش التعاون في إنشاء خطوط أتوبيسات مفصلية بسعة كبيرة (صور)

اطلع الوزير خلال جولته بالمصنع على مراحل وخطوط الإنتاج المختلفة الخاصة بالأتوبيسات، كما استمع إلى شرح من مدير المصنع عن أنواع اتوبيسات BRT (المفصلية) التي يتم إنتاجها

شارك الخبر مع أصدقائك

في ختام زيارته لألمانيا، والتي شارك خلالها في فعاليات المنتدى العربي الألماني، أجرى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير زيارة لمصنع مرسيدس للأتوبيسات.

وحسب بيان صادر عن وزارة النقل، اطلع الوزير خلال جولته بالمصنع على مراحل وخطوط الإنتاج المختلفة الخاصة بالأتوبيسات، كما استمع إلى شرح من مدير المصنع عن أنواع اتوبيسات BRT (المفصلية) التي يتم إنتاجها (أتوبيسات كهرباء، أتوبيسات غاز وأتوبيسات ديزل، أتوبيسات كهرباء/ ديزل، والتي تعمل وفق آلية فنية محددة)، وكذلك استعراض الدول التي يتم تصدير المنتجات إليها.

واجتمع الفريق مهندس كامل الوزير مع مسئولي شركة مرسيدس لبحث التعاون فى مجال إنشاء خطوط نقل سريع بالأتوبيسات المفصلية (BRT) في حارات منفصلة لتلك الخطوط، والتي تتميز بسعة نقل كبيرة، وخلال الاجتماع، أكد الوزير الاهتمام الكبير لوزارة النقل لتحديث أسطول الأتوبيسات، سواء العامة أو الأتوبيسات الخاصة بشركات النقل الجماعى وإجراء الدراسات الفنية والمالية لتطوير أسطولها بأحدث أنواع الأتوبيسات الصديقة للبيئة، وذلك لإحداث نقلة كبيرة بها تعود إيجابيًّا على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وأشار إلى أنه من خلال جهاز تنظيم النقل، فإن هناك تنسيقًا بين وزارة النقل وكل الهيئات والوزارات المعنية باستخدام هذه النوعية من الأتوبيسات، وأن هذه الزيارة تأتي وفقًا لخطط وزارة النقل لزيارة المصانع الخاصة بتلك النوعية من الأتوبيسات.

لافتًا إلى أنه سيتم عمل الدراسات اللازمة لتحديد المسارات الخاصة بها، وأماكن المحطات، وكل ما يتعلق بتشغيل هذه المنظومة بما يعود إيجابًا على السيولة المرورية في القاهرة، وتقديم خدمة مميزة للركاب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »