نقل وملاحة

وزير النقل: ضخ 100 مليار دولار في المترو والسكة الحديد خلال 4 سنوات

وصول أول 10 جرارات من صفقة توريد وتصنيع 110 آخرين للسكة الحديد، وإعادة تأهيل 81 جرار من الأسطول الحالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، إن قيمة الاستثمارات المقرر انفاقها على السكك الحديدية والمترو، ستبلغ 100 مليار دولار خلال السنوات الأربع المقبلة.

جاء ذلك خلال وصول أول 10 جرارات من صفقة توريد وتصنيع 110 آخرين للسكة الحديد، وإعادة تأهيل 81 جرار من الأسطول الحالي، وتمت تلك الصفقة مع شركة جنرال اليكتريك الأمريكية في عام 2017.

وأضاف أنه بالنسبة لانشاء خطوط سكك حديدية جديدة لنقل الركاب والبضائع، تم التخطيط لتطوير مجموعة من خطوط السكك الحديدية الحالية، إضافة إلى إنشاء أخرى جديدة لخدمة نقل الركاب والبضائع.

وأشار إلى أن الصفقة تدخل ضمن خطة الوزارة لدعم الاسطول الحالي من جرارات السكة الحديد، بما يسهم في زيادة عدد الرحلات على خطوط الشبكة وتحسين الخدمة المقدمة وتلبية طلبات جمهور مستخدمي السكك الحديدية، ليواكب الحاجة المتزايدة لقطاع نقل قادر على إحداث التنمية

ولفت إلى أن تدعيم منظومة الجر بالسكك الحديدية يساهم في زيادة نسبة المنقول من البضائع عبر خطوط السكة الحديد، بما يقلل من الأعباء على الطرق، ويساهم في زيادة موارد السكة الحديد بما يعود إيجابيًا على الخدمة المقدمة.

وبالنسبة للمترو، أوضح الوزير أنه سيتم تطوير الخط الأول والخط الثاني، علاوة على تكملة مشروعات الخط الثالث والبدء في الخط الرابع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »