نقل وملاحة

وزير النقل: «صيانة الطرق والمطارات» حققت أرباحًا 63.5 مليون جنيه خلال عام

الوزير يترأس أعمال الجمعيتين العموميتين العادية والغير عادية للشركة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال وزير النقل المهندس كامل الوزير إن الشركة المصرية للصيانة الذاتية للطرق والمطارات حققت أرباحا خلال العام الماضي بقيمة 63.48 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال ترأس وزير النقل أعمال الجمعيتين العموميتين العادية والغير عادية للشركة المصرية للصيانة الذاتية للطرق والمطارات، وذلك بحضور المهندس صبحي ربيع رئيس مجلس ادارة الشركة وأعضاء الجمعية العامة والجهاز المركزى للمحاسبات.

وزير النقل
وزير النقل خلال الاجتماع

وخلال الاجتماع تم استعراض ما نفذته الشركة من أعمال، حيث بلغت ايرادات الشركة عن الفترة من 1-1-2020 حتى 31-12-2020 مبلغ 461.85 مليون جنيه بزيادة قدرها 369.63 مليون جنيه عن العام المالي السابق البالغ 92.22 مليون جنيه، كما حققت الشركة صافي ربح مقداره 63.48 مليون جنيه عن نفس الفترة مقابل 10.62 مليون جنيه عن العام المالي السابق بزيادة قدرها 497.74%.

اقرأ أيضا  المركزى للمحاسبات يطالب بتحصيل رسوم من هيئة الميناء مقابل استخدام رصيف 54 (الرورو) لتراكى سفن الأخشاب

كما تمت المصادقة على تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة واعتماد تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات واعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية بالإضافة الى تعديل المادة 3 من النظام الاساسي للشركة باضافة غرض لغرض الشركة الرئيسي وهو تصنيع المستحلبات والمنتجات البيتومينية المرتبطة بنشاط الشركة، وذلك لشراء الشركة وحدة تصنيع مستحلبات اسفلتية لانتاج المستحلبات البيتومينية والخلطة الباردة استكمالا لمنظومة الصيانة التي تعمل بها الشركة.

وتم استعراض المعدات الحديثة بالشركة بعد موافقه رئاسة الوزراء على تخصيص مبلغ 339 مليون جنيه لصالح الشركه لشراء معدات حديثه ومتطوره وهي معدات اعادة التدوير (FDR-CIR).

اقرأ أيضا  الفريق أسامة ربيع: عملية التوسيع بمجرى قناة السويس ستنتهي قبل موعدها

وآكد الوزير أن القيادة السياسية قد وجهت بالتوسع في استخدام تقنيات الميكرو سيرفس للطرق والمطارات والتوسع في استخدام منظومه اعاده التدوير (FDR-CIR) لرفع كفاءه صيانه الطرق الداخليه بالمحافظات، وكذلك ضرورة الاستغلال الأمثل لهذه المعدات باعتبار ان شركة الصيانة الذاتية هى الشركة الرائدة في مصر في مجال استخدام التطبيقات الحديثة الخاصة بإعادة تدوير طبقات الرصف والتى تعتبر هى مستقبل مشروعات صيانة الطرق بالدولة.

يجب وضع خطة تطوير طموحة لـ«الشركة المصرية للصيانة الذاتية للطرق والمطارات»

كما أكد وزير النقل على ضرورة وضع خطة تطوير طموحة للشركة تتواكب مع الطفرة الكبيرة فى مجال الطرق فى مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي مع ضرورة فتح اسواق خارجية للشركة للعمل بها في أفريقيا والوطن العربي.

اقرأ أيضا  وزير النقل يوجه بإزالة المرافق المتعارضة مع القطار الكهربائي السريع

يذكر أن شركة الصيانة الذاتية للطرق والمطارات هى إحدى شركات وزارة النقل، وهي متخصصة فى أعمال الصيانة الذاتيه لرفع مستوى كفاءة الطرق والمطارات من خلال التطبيقات الحديثة الخاصة باعادة التدوير والمعالجة السطحية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »