نقل وملاحة

وزير النقل: خطة شاملة لاستغلال أصول الوزارة وهيئاتها

تم التخطيط لتنفيذ المشروع القومي للطرق بإنشاء شبكة من الطرق الجديدة، ورفع كفاءة الطرق الحالية بإجمالي أطوال 7000 كم

شارك الخبر مع أصدقائك

قال وزير النقل المهندس كامل الوزير إن الوزارة تعكف في الوقت الحالي على إعداد خطة شاملة لاستغلال الموارد والأصول التابعة للهيئات والجهات التابعة للوزارة.

وأشار الوزير خلال كلمته في موتمر وزراء النقل العرب، إلى أن الاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة فى جميع قطاعات وزارة النقل يهدف إلى تحقيق أعلى أداء وفاعلية بالإمكانيات الحالية وإستغلال المتاح من موارد الهيئات وما يتم إعتماده من ميزانية الدولة لصالح وزارة النقل.

ولفت إلى أن التعاون الاستثماري والمنح المقدمة من شركاء التنمية وجهات التمويل لتدبير معدات وأجهزة حديثة وإنشاء بنية أساسية جديدة لتحقيق إنتاجية وطاقة نقل عالية تكفي الإحتياجات الحالية والمستقبلية حتى عام 2030.

وأشار وزير النقل إلى تطور منظومة النقل بمصر حيث تم تحقيق العديد من الإنجازات فى كافة القطاعات.

وعلى مستوى قطاع الطرق والكباري، أوضح وزير النقل أنه تم التخطيط لتنفيذ المشروع القومي للطرق بإنشاء شبكة من الطرق الجديدة، ورفع كفاءة الطرق الحالية بإجمالي أطوال 7000 كم.

وتم الإنتهاء من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية  بإجمالي 4500 كم بتكلفة إجمالية 75 مليار جنيه بالتعاون بين جهات الدولة المختلفة ( وزارة النقل – وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية – وزارة الدفاع) وجاري تنفيذ المرحلة الثالثة بإجمالي أطوال 1300 كم، إضافة إلى المرحلة المستقبلية (تحت الدراسة) بإجمالي أطوال 1200 كم.

معتز محمود مدحت إسماعيل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »