نقل وملاحة

وزير النقل: توقيع اتفاقية تعاون بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر ونظيرتها الألمانية

وقعت سكك حديد مصر مع نظيرتها الألمانية اتفاقية تعاون بشأن تقديم الخدمات الاستشارية وخدمات التدريب والتعليم

شارك الخبر مع أصدقائك

شهد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير توقيع اتفاقية تعاون لتقديم الخدمات الاستشارية وخدمات التدريب والتعليم بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة سكك حديد ألمانيا DB؛ حيث وقع عن الجانب المصري المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر وعن الجانب الألماني العضو المنتدب للشركة Niko Warbanoff وAndreas Wegerif.

صرح وزير النقل بأن اتفاقية التعاون أبرمت بشأن تقديم الخدمات الاستشارية والتدريب والتعليم، سواء أكان ذا طبيعة فنية أو مهنية أو إدارية، من أجل مواصلة التطوير والإصلاح للسكك الحديدية، وزيادة جودة خدمات السكك الحديدية المصرية وكفاءتها وسلامتها.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل تولي أهمية كبيرة لتطوير وإصلاح أنظمة السكك الحديدية القومية لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لهذا القطاع، خاصة مع تزايد عدد الركاب الى جانب تقديم وسيلة نقل مستدامة وصديقة للبيئة.

تأتي هذه الاتفاقية ضمن نتائج اجتماع الفريق كامل الوزير وريتشارد لوتز رئيس شركة DB، في حضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في مقر الشركة في برلين في مايو الماضي.

وأكد الوزير أن الشركة وافقت على تشغيل الأكفاء والمتفوقين من المهندسين والعمال المصريين فى الشركة فى المانيا خاصة مع توظيفهم 20 الفا سنويا، حيث رحب الجانب الالماني بأن يكون منهم عدد من المصريين.

الجدير بالذكر أن شركة سكك حديد ألمانيا (DB) تعتبر واحدة من المؤسسات العالمية الرائدة في مجال النقل، ولها نطاق واسع من الخبرات والمرجعيات في جميع أنحاء العالم في هذا المجال الخاص بالخدمات الاستشارية، وكذلك في مجال احتياجات التدريب والتعليم والتشغيل والصيانة، حيث تعد من الشركات العالمية المتخصصة والمتقدمة في هذه المجال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »