استثمار

«وزير النقل»: تطوير 9 عربات سكك حديدية بتكلفة 12 مليون جنيه

إبراهيم الدميري وزير النقل أ ش أ: أعلن الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل والمواصلات، أنه قد تم الانتهاء من التطوير الشامل لعدد 9 عربات سكة حديد فرنساوي، تشكل القطار الثاني بتكلفة 12 مليون جنيه.   وقال الوزير في تصريح له…

شارك الخبر مع أصدقائك


إبراهيم الدميري وزير النقل


أ ش أ:

أعلن الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل والمواصلات، أنه قد تم الانتهاء من التطوير الشامل لعدد 9 عربات سكة حديد فرنساوي، تشكل القطار الثاني بتكلفة 12 مليون جنيه.
 
وقال الوزير في تصريح له اليوم، إن ذلك يأتي في إطار مشروع تطوير عدد 116 عربة سكة حديد فرنساوي لتحسين مستوي الخدمة المقدمة لجمهور الركاب في هذا المرفق الحيوي، موضحا أن التطوير يشمل كافة مكونات العربة من كراسي وأسقف وأرضيات.
 
وأضاف أنه تم الانتهاء من تطوير محطتي الحضرة والسوق ضمن مشروع تطوير عدد 4 محطات علي خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية بتكلفة إجمالية 11 مليون جنيه.
 
وأشار إلى أنه يجري حاليا عمل التشطيبات النهائية لمحطتي الظاهرية وغبريال بالإسكندرية، باعتبار هذا الخط هو أحد أهم خطوط الضواحي كثيفة الحركة الذي يبلغ طوله 22 كيلومترا وينقل يوميا ما يقرب من 40 ألف راكب من خلال عدد 132 رحلة يوميا.
 
وأوضح أن هذا الخط يحقق الخط إيرادات سنوية تقدر بنحو 18 مليون جنيه، واشتملت أعمال التطوير فيه على هدم وإعادة إنشاء مباني المحطات وتجديد الأرصفة والمظلات والمقاعد وشبكات المرافق.
 
وأكد الدميري أنه حرصاً من الوزارة على توفير الراحة لركاب ومستخدمي مترو الأنفاق، وخاصة المرضى وكبار السن فقد تم الانتهاء من تركيب عدد 4 مصاعد كهربائية بمحطة السيدة زينب علي الخط الأول للمترو بتكلفة 3 ملايين جنيه، ضمن خطة تركيب المصاعد بالمحطات العلوية على الخط الأول.
 
وأشار وزير النقل إلي أن ميناء قسطل البري جنوب أسوان الذي تم إنشاؤه حديثا بتكلفة 35 مليون جنيه، جاهز للافتتاح فور إجراء التنسيق اللازم مع الجانب السوداني.
      

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »