نقل وملاحة

وزير النقل: تطوير الطريق الدائري حول القاهرة سيشمل 106 كيلو مترات

سيتم تسريع التنفيذ لإنهائها في أقرب وقت ممكن

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس الفريق كامل الوزير وزير النقل ، إن وزارته أضافت قطاعات جديدة في مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة ليصل إجمالي الأطوال التي سيتم تحديثها لـ106 كيلو مترات.

وأضاف وزير النقل كامل الوزير في تصريحات صحفية على هامش جولة قام بها اليوم الثلاثاء في محطات المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو، إن تكلفة تنفيذ أعمال الدائري المذكوزة سلفا تصل لـ7 مليارات جنيه، تم توفيرها في الوقت الحالي، وسيتم تسريع التنفيذ لانهائها في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضا  تأكيدا لـ«المال» .. «قناة السويس» توقع شراكة مع «STERNER» النرويجية لإنشاء مجمع للاستزراع الأسماك

ولفت إلى أن محطة عدلي منصور التبادلية بالخط الثالث للمترو، ستوفر خدمة جيدة لمستخدمي للدائري، عبر تسيير عملية استقلالهم الخط الثالث للمترو، وصولا إلى قلب القاهرة خلال فترة زمنية وجيزة، لاسيما وأنه سيتم عمل جراج لـ «ركن » سيارات المواطن بجوار المحطة.

وقررت وزارة النقل الشهر الماضي، إسناد أعمال تطوير الطريق الدائرى حول القاهرة، إلى 10 شركات مقاولات محلية، والانتهاء من جميع الأعمال خلال فترة زمنية بين 12- 18 شهرًا.

اقرأ أيضا  قناة السويس:«الأعمال الهندسية البورسعيدية» تنتهى من بناء 10 سفن بمشروع «أسطول الصيد المصري»

والشركات هى «أوراسكوم، والمقاولون العرب، وسامكريت، وسامكو، والسعداء، والسلام، والشركة القابضة لمشروعات الطرق و3 شركات تابعة للوزارة» .

وتطوير الطريق الدائري يشمل زيادة عدد الحارات لتصبح سبعة بدلا من أربعة، ورفع كفاءة 6 كبارى علوية .

وتقدر تكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى 4.5 مليار جنيه، ويتولى بنكي الأهلي ومصر توفير 1.8 مليار جنيه.

يذكر أن هيئة الطرق ترصد سنويًّا 150 مليون جنيه لصيانة الطرق مثل الأنفاق والكباري؛ لضمان الحفاظ عليها وحمايتها من الانهيار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »