استثمار

وزير النقل: تطويرات الدائري الإقليمي «هتخليه طريق حرير»

بمساهمة مجتمعية من بنكي مصر والأهلي

شارك الخبر مع أصدقائك

وصف وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، التطويرات المقرر تنفيذها فى مشروع الطريق الدائري الإقليمي، بأنها ستجعله مثل الحرير قائلاً: «هنخليه طريق حرير».

وأضاف وزير النقل فى تصريحات صحفية على هامش توقيع اتفاق بين الوزارة وبنكي الأهلي ومصر، لتوفير 1.8 مليار جنيه، أن الهيئة العامة للطرق والكباري أعدت دراسات وافية للمناطق التي يمر بها الدائري، إضافة إلى أهم الطرق التي تربط أحياء وضواحي القاهرة الكبري وأكثرها حيوية.

وأوضحت دراسات هيئة الطرق، حاجة المنطقة من محور المريوطية للأوتوستراد، إلى التدخل السريع وإجراء التطوير اللازم من أجل توسعة الطريق ورفع كفاءته الهندسية والإنشائية والخدمية التى توفر لمرتاديه الراحة والأمان.

إمكانيات هيئة الطرق والكباري

وأضاف الوزير أن ” النقل ” تسعى لتسخير كافة إمكانتها المادية والفنية والبشرية لتطوير شبكة الطرق خاصة الحيوية منها بكافة محافظات الجمهورية سعيا لتقديم أفضل خدمة للمواطن المصري.

وأشاد بالدور الفعال الذي يقوم به بنكا الأهلي ومصر ، باعتبارهما من أكبر المؤسسات المالية في مصر في دعم كافة مجالات المسئولية المجتمعية.

شهد الوزير توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البري، والبنك الأهلي المصري، و بنك مصر للمساهمة بقيمة قدرها 1.8 مليار جنيه على 3 سنوات لتطوير الطريق الدائري للقاهرة الكبرى في المسافة من محور المريوطية حتى الأوتوستراد.

مساهمة بنكية

ويأي البروتوكول ضمن أعمال المشاركة المجتمعية لبنكي مصر والأهلي بما يساهم في تسهيل حركة تنقلات بمحافظات القاهرة الكبرى والمترددين عليها.

وقع البرتوكول المهندس سامي فرج رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ومحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »