نقل وملاحة

وزير النقل: تحديث نظم الإشارات يساهم في زيادة عدد القطارات وخفض زمن الرحلة

أشار وزير النقل إلى أن تحديث نظم الإشارات سيساهم في زيادة عدد القطارات فضلا عن تخفيض زمن الرحلة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير إن تحديث نظم الإشارات يساهم في زيادة عدد القطارات في اليوم علاوة على تخفيض زمن الرحلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير مع وفد شركة تاليس العالمية، لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة في مجال السكك الحديدية، بحضور رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية.

واستعرض الوزير الموقف التنفيذي لمشروعات تحديث وتطوير نظم الإشارات الكهربائية التي تنفذها الشركة وهي مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة / الإسكندرية بطول 208 كم.

وتابع معدلات التنفيذ لهذا المشروع الذي يشمل 19 برج رئيسي و14 برج ثانوي، حيث تم دخول أبراج عرب الرمل وقويسنا وبركة السبع وكفر الزيات وإيتاي البارود وأبو حمص الخدمة.

وسيتم دخول 3 أبراج قبل نهاية يناير 2020 ( برج كفر الدوار، وبرج طوخ، وبرج سندنهو) وسيتوالى دخول الأبراج الأخرى الخدمة تباعا.

كما استعرض وزير النقل معدلات تنفيذ أعمال تطوير وتحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط أسيوط / نجع حمادي بطول 180 كم، والذي يضم 7 أبراج رئيسية و3 أبراج ثانوية، حيث سيتم الانتهاء من برج جزيرة شندويل في شهر يناير 2020 يليه برج المراغة في شهر فبراير 2020 على أن يتوالي دخول باقي الأبراج الخدمة تباعا.

وشدد الوزير على أهمية الالتزام بالجدول الزمني للمشروعين نظرا لأهميتها في زيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكك الحديدية، حيث أن تحديث نظم الإشارات يهدف إلى استبدال النظام الحالي بآخر إلكتروني حديث، بما يساهم في زيادة عدد القطارات في اليوم، وتخفيض زمن الرحلة، وتحقيق أعلى معدلات التحكم والسيطرة في حركة مسير القطارات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »