نقل وملاحة

وزير النقل بعد تصويته على التعديلات الدستورية: المصريون يمارسون حقوقهم السياسية بكل حرية

أدلى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، بصوته على التعديلات الدستورية، صباح اليوم السبت، بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس ،

شارك الخبر مع أصدقائك

أدلى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، بصوته على التعديلات الدستورية، صباح اليوم السبت، بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس.

وقال وزير النقل في تصريحات صحفية له عقب إدلائه بصوته، إن المصريين يسجلون اليوم في هذا العرس الديمقراطي تاريخاً جديداً نحو مستقبل أفضل، وأنهم يثبتون دائمًا أنهم شعب مبهر، فهم يسجلون ملحمة بطولية ووطنية رائعة، ويضربون كعادتهم المثل في حب الوطن بصورة مشرفة تثبت للعالم أجمع أن الشعب المصرى يمارس حقوقه السياسية بكل حرية ونزاهة، وأن شعب مصر من أعظم شعوب العالم.

وعن التعديلات الدستورية التي يتم الاستفتاء عليها اليوم، صرح وزير النقل بأنها تهدف بصفة عامة إلى معالجة أوضاع لم يتناولها دستور 2014، مثل إضافة غرفة نيابية أخرى هي مجلس الشيوخ لمزيد من انضباط القوانين وسرعة إصدار التشريعات، بما يسهم في إرساء دعائم الديمقراطية، والموافقة على الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وكذلك إضافة مادة تسمح باختيار نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية.

وأضاف أن هذه التعديلات ستسهم أيضًا في تحقيق مزيد من الاستقرار للبلاد، بما يعود بالنفع على الحالة الاقتصادية والأمنية وتحقيق الرخاء للمواطن المصرى وتوفير حياة كريمة تليق بشعب مصر العظيم، وتحقيق آمال الشعب وطموحاته، بما يضع الدولة المصرية ضمن الدول المتقدمة على المستوى العالمى، وفى ريادة القارة الإفريقية والعالم العربى ويعزز مكانتها عالمياً.

ولفت إلى أن التعديلات التي يتم الاستفتاء عليها تُعزز مزيداً من الديمقراطية وحرية التعبير للمواطنين، حيث تنص على تمثيل الشباب والمسيحيين والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، وكذا على تمثيل العمال والفلاحين تمثيلاً ملائماً بالمجلس، بما يمكنهم من تعميم الفائدة على تلك الفئات والاهتمام بمجالاتهم الحياتية والاجتماعية وتحقيق الصالح العام للمواطنين.

وأشار الفريق مهندس كامل الوزير إلى أن هذه التعديلات تعزز من دور المرأة المصرية، وذلك عن طريق النص على تخصيص ما لا يقل عن ربع عدد مقاعد مجلس النواب لها، ما يساهم فى مشاركة فعالة للمرأة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »