نقل وملاحة

وزير النقل : الرئيس صدّق على تخصيص 10 مليارات جنيه للطرق المحلية

12 محافظة كمرحلة أولى

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس كامل الوزير ، وزير النقل ، إن رئيس الجمهورية وافق على اعتماد 10 مليارات جنيه على دفعات لصيانة ورفع كفاءة الطرق المحلية داخل المحافظات .

وقال الوزير في تصريحات صحفية بمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إن مجلس الوزراء وضع القواعد اللازمة لاستغلال المبلغ المُخصص كاعتماد إضافى لرفع كفاءة الطرق الهامة في داخل المحافظات.

وأضاف أنه تم تحديد خريطة الطرق التي سيتم تنفيذها تم من خلال لجان مشتركة تضم المناطق التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري ووزارة التنمية المحلية ومديريات الطرق والنقل بالمحافظات .

وتابع أن اللجان أجرت المعاينة فى 12 محافظة كمرحلة أولى، هي (القليوبية – الجيزة – المنوفية – الدقهلية – البحيرة – كفر الشيخ – الشرقية – الغربية – دمياط– بني سويف – الفيوم – المنيا) .

وأوضح وزير النقل أنه تم تحديد 197 مشروعاً في الـ12 محافظة وفقاً للمعايير التى تم الاتفاق عليها بإجمالي أطوال حوالي 840 كم، وتكلفة إجمالية 2 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري ستتولى متابعة إجراءات التعاقد والإشراف على التنفيذ لضمان سلامة الإجراءات وتحقيق الجودة المطلوبة للأعمال المنفذة وفقا للمواصفات القياسية للهيئة.

ولفت وزير النقل إلى أن الرئيس السيسي وجه بالاستفادة من النظم الحديثة واستخدام المعدات الحديثة في رصف الطرق لإعادة تدوير طبقات الرصف فى رفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية داخل المحافظات .

وأكد كذلك على أهمية المعدات الحديثة فى استخدام ناتج كشط الأسفلت وتدويره مرة أخرى ويحقق عدم إهدار المواد والخامات والحد من التلوث البيئى وسرعة إنجاز الأعمال.

وزير النقل يتحدث عن المشروع القومي للطرق

وأوضح أنه في مطلع شهر يوليو 2014، تم التخطيط للمشروع القومي للطرق.

وكان الهدف من المشروع إنشاء طرق جديدة تساهم في تحقيق التنمية المنشودة، وتصل بين المدن الحالية والمجتمعات التنموية الجديدة، ونقل الكثافة السكانية وإيجاد فرص عمل لها خارج نطاق الوادي الضيق.

وتنوعت المجتمعات التنموية ما بين صناعية وزراعية، وتم التخطيط لإنشاء 7 آلاف كيلو متر طولي من الطرق.

وقال الوزير إنه من المقرر إنهاء حوالي 5800 كم بنهاية العام الحالي، ويتبقى 1200 كم سوف يتم الانتهاء منها تباعا.

وقال الوزير إن تكلفة الـ 7000 كم تبلغ 175 مليار جنيه مصري.

وأكد وزير النقل أن الاتفاقية التي تم توقيعها مع وزارة التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، تأتي فى إطار خطة الدولة للتنمية وتقديم مستوى خدمة عال للمواطنين .

وتقوم على مواكبة النظم الحديثة والنهضة التى تمت بمجال الطرق والكبارى من خلال المشروع القومى للطرق ولتيسير حركة الانتقال داخل المحافظات وربطها مع  الطرق الرئيسية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »