نقل وملاحة

وزير النقل : «الجسر العربي للملاحة» تحقق 5.3 مليون دولار أرباحًا في 2019

مقابل 4.8 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2018

شارك الخبر مع أصدقائك

ترأس وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير الاجتماع الرابع والسبعين للجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة، واستعرض الميزانية العمومية ونتائج أعمال الشركة في الفترة من يناير 2019 حتى ديسمبر 2019، حيث حققت الشركة أرباحًا قدرها 5.306 مليون دولار خلال هذه الفترة، مقابل 4.8 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2018، وأقرت الجمعية العمومية للشركة توزيع 4.5 مليون دولار من الأرباح على الدول الثلاث.

جاء ذلك بحضور وزير النقل الأردني المهندس خالد سيف وممثل الجانب العراقي الكابتن كاظم هاشم نيابة عن وزير النقل العراقي، إضافة إلى الإدارة التنفيذية للشركة.

وأوضحت إدارة الشركة أن هذه النتائج بسبب تنفيذ مجلس إدارة الجسر العربي خطة محكمة تضمنت اتخاذ عدد من الإجراءات أدت إلى هذه النتائج.

وشملت تلك الإجراءات تأجير الباخرة عمان إلى السوق الأوروبية وتعديل وتوحيد أسعار الشحن بالاتجاهين، وتنامي حركة الشحن على خط العقبة – نويبع بين الدول العربية وتطوير منظومة الحاسوب في الشركة.

ويضاف إلى ما سبق إدخال خدمة نقل طرود الأسماك بالشاحنات المبردة، وكذلك الاستغلال الأمثل للسيولة المالية للشركة، إضافة إلى نجاح الشركة في تنفيذ موسم الحج للعام 1440 الهجري، وتطبيق مشروع النافذة الوطنية الواحدة، وكذلك خدمة النقل السياحي المميز وتفعيل النشاط الدعائي والإعلاني وتطوير وتحديث إجراءات تمام القوائم.

اتفق الوزراء على زيادة النشاط الكمي لعام 2020 بنسبة 10%

واتفق الوزراء على ضرورة أن يشهد عام 2020 المحافظة على الحصة السوقية للشركة على خط العقبة / نويبع وزيادتها، وإطلاق مشروع الحجز الإلكتروني، من خلال تطبيق خاص بالشركة على الهواتف المحمولة وزيادة النشاط الكمي لعام 2020 بنسبة 10%، وزيادة الجانب الدعائي بالشركة والاستمرار في تحسين الخدمة المقدمة للراكب، وإستغلال الحالة الفنية الممتازة لأسطول الشركة وعرض الوحدات البحرية التي تزيد على حاجة العمل في الخط البحري نويبع /العقبة للتأجير، وذلك من خلال التواصل الدائم مع الأسواق العالمية وفي منطقة البحر الأحمر ومنطقة البحر الابيض المتوسط وخاصة فيما بين اسبانيا والمغرب حيث تفوق أعداد الركاب على هذا الخط ثلاثة ملايين راكب.

إضافة إلى ضرورة تنمية الموارد البشرية بالشركة من خلال تطوير أداء العاملين في مختلف الإدارات عن طريق تدريبهم وتأهيلهم ورفع مستوى الانتاجية وذلك من خلال خطة تدريبية سنوية بالتعاون مع المعاهد العالمية والمعاهد ومراكز التدريب في الأردن ومصر.

وأكد وزير النقل المصري الفريق مهندس كامل الوزير أن الشركة تمثل نموذجاً رائداً للتعاون بين الدول العربية في مجال النقل.

مشيدا بدورها في تعزيز التجارة العربية البينية، وزيادة حجم المبادلات التجارية العربية الآسيوية الافريقية.

ومن جانبه أشاد وزير النقل الأردني بجهود وزير النقل المصري في دعم الشركة بالتعاون بين الدول الثلاث تحقيق الشركة لأهدافها القومية وأنها نموذج ناجح للتعاون العربي وأشاد بمجلس الاداره وإدارتها التنفيذية والعاملين وركز على ضرورة تبني رؤية جديدة لمواجهة التحديات والمعوقات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »