سيـــاســة

وزير النقل : استقدام وعاظ من الأزهر والشئون المعنوية لتأهيل وتثقيف العاملين بهيئة السكة الحديد

ترسيخ مبدأ العمل عبادة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف وزير النقل الفريق كامل الوزير عن حرص الوزارة علي تطوير وتدريب العنصر البشري لدي هيئة السكة الحديد عن طريق الدورات التعليمية والتثقيفية والسلوكية ، مشيرا إلى استقدام الوزارة وعاظ من مؤسسة  الأزهر الشريف والشئون المعنوية بالقوات المسلحة لتأهيل وتثقيف  العاملين بالهيئة ورفع الروح المعنوية لديهم  وترسيخ عدة مبادىء علي رأسها أن ” العمل عبادة ” .

وزير النقل : الحر فينا يموت من كلمة وليس من الجوع أو كثرة العمل

واضاف أنه دائم لترديد عبارة للعاملين في الهيئة وهي أن ” الحر فينا يموت من كلمة وليس من الجوع أو كثرة العمل ” .

اقرأ أيضا  انطلاق فعاليات التدريب المشترك «طويق - 2» بالسعودية 

وأشار خلال كلمته في الجلسة العامة في البرلمان  اليوم الأثنين ، إلى تنفيذ خطة تدريب وتطوير العنصر البشري ، وكذلك تطوير كافة مستشفيات السكة الحديد وإمداد الورش المختلفة بعربات إسعاف للارتقاء بالمنظومة الطبية للعاملين بالسكة الحديد.

ولفت وزير النقل إلى صرف 1.7 مليار جنيه لتطوير محطات السكك الحديدية.

وأضاف في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم: قمنا باستيراد 110 جرار وإعادة تأهيل 41 آخرين، علما بأن الـ 110 جرار كانوا في عام كورونا فقط، وأنه لولا الضغط المستمر، والعلاقات مع الأمريكان لم نكن لنحصل على جرار واحد، وأن نحصل على هذا الكم في عام واحد، لهو زمن قياسي لايمكن تطبيقه في أي مكان في العالم.

اقرأ أيضا  شكري: الملء الثاني لسد النهضة سوف يستتبعه تصرف وإجراءات سياسية تحمي المصالح المائية المصرية والسودانية

واستطرد: نخصص ورشة لكل نوع من أنواع الجرارات ليكتسب المهندسون خبرة في كل نوع من الأنواع، وأن كافة عربات الركاب الجديدة بها أحدث تكنولوجيا ضمانا لسلامة السيارات وتقديم خدمة متميزة.

واحتتم: كان هناك 3200 عربة ركاب، منها 2200 تصلح للعمل فقط، وأن مايقارب الألف عربة عطلانة على الطرق الجانبية دائما، وهو مالم يعد موجود حاليا عقب عمليات التحديث.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »