نقل وملاحة

وزير النقل : استغلال 150 موقفًا لنقل الموظفين والمواطنين للعاصمة الإدارية

مخطط استغلال المواقف النهائية لهيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى وعددها (150 موقفاً تقريباً ) كنقاط تجمع للموظفين بالأقسام الإدارية مع إضافة بعض نقاط التجمع الفرعية بالمسارات وطبقاً لتوزيع الموظفين

شارك الخبر مع أصدقائك

عرض المهندس كامل الوزير، وزير النقل، على مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، الخطة التي وضعتها الوزارة وآلية انتقال الموظفين الحكوميين، والمواطنين طالبي الخدمات إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

واستعرض مخطط استغلال المواقف النهائية لهيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى وعددها  (150 موقفاً تقريباً ) كنقاط تجمع للموظفين بالأقسام الإدارية مع إضافة بعض نقاط التجمع الفرعية بالمسارات وطبقاً لتوزيع الموظفين.

وقال وزير النقل إنه تم وضع خطة لنقل الموظفين الحكوميين يومياً من إقليم القاهرة الكبرى إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لحين استكمال محاور ووسائل النقل الجماعي المخططة لربط العاصمة بالقاهرة الكبرى والأقاليم المجاورة.

اقرأ أيضا  تعرف على تفاصيل جديدة في عملية عبور أنابيب «pipe life» العملاقة لقناة السويس

وأضاف أنه سيكون هناك عدة بدائل تشمل الحافلات (الباصات)، أو الحافلات الصغيرة “ميني باص” التي من المقرر أن تعمل بنظام الحجز الإلكتروني، والبديل الثالث يتمثل في سيارات بنظام الحجز الإلكتروني.

كما أشار وزير النقل إلى أعداد وسائل الانتقال وأنواعها والتي تتنوع بين أتوبيس، وميني باص، وميكروباص وليموزين وفقاً للاحتياجات، لافتا إلى أنه تم حصر وتقسيم العاملين طبقأً للأقسام الإدارية فى نطاق القاهرة الكبرى.

ونوّه كذلك إلى توفير وسائل انتقال إضافية لتيسير انتقال المواطنين طالبي الخدمة إلى العاصمة الإدارية.

اقرأ أيضا  البستانى للتطوير العقارى تحقق 350 مليون جنيه مبيعات بالمركز الطبى المتكامل

واستعرض الوزير مخطط استغلال المواقف النهائية لهيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى كنقاط تجمع للموظفين بالأقسام الإدارية مع إضافة بعض نقاط التجمع الفرعية بالمسارات وطبقاً لتوزيع الموظفين.

وعرض الوضع المستقبلي لشبكة النقل الجماعي المخططة بشأن نقل العاملين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والتي منها إنشاء “المونوريل” وشبكة LRT،  واستعرض أيضا موقع محطة الحافلات بالعاصمة، ومنطقة حافلات النقل الداخلي والإقليمي.

وناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي إجراءات انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة العام المقبل، وخطوات اختيار الموظفين الذين سيتم انتقالهم، و مقترحات النقل والعروض المقترحة بشأن تأثيث الوحدات، ومكاتب الوظائف العليا والوزارات.

اقرأ أيضا  مطار شرم الشيخ يستقبل أولى رحلات الطيران الشارتر من أرمينيا اليوم (صور)

وخلال الاجتماع، قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط لإنه تم الانتهاء من تقييم الموظفين الذين سيتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وتم تسليم بيانات التقييم إلى الوزراء.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من تقييم 40 جهة تابعة إلى الوزارات، و إجمالي عدد الموظفين الذين تم تقييمهم حتى الآن بلغ 36000 موظف .

وأشارت إلى أنه سيتم الانتهاء من تقييم باقي الجهات التي سوف تنتقل للعاصمة الجديدة بنهاية ديسمبر الجاري، مستعرضة خطة الانتقال وتسكين الحي الحكومي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »